أخبار وطنية، الرئيسية

تحقيق الشرطة يكشف مصدر فاجعة “سناك مراكش القاتل” الذي أودى بحياة 6 سيدات

أظهرت التحقيقات التي تجريها المصالح الأمنية بمدينة مراكش، الأسباب الكامنة وراء وفاة 6 نساء من بينهم طفلة على خلفية إصابتهن بتسمم غذائي بعدما أكلن وجبات سرعية داخل محل (سناك) بمنطقة المحاميد بالمدينة الحمراء الاسبوع الماضي.

وكشفت التحليلات المخبرية التي أجريت على عينات من الأطباق التي يقدمها المحل المذكور، أن التسمم الغذائي الذي كان ضحيته 28 شخصا وأودى بحياة 6 مواطنات، بسببه فيروس، مشيرا إلى أن الفيروس ناتج عن مادة البيض المستعمل في الأطباق التي يقدمها المحل.

وتابعت التحقيقات خيوط القضية، حيث جرى التأكد من أن صاحب المحل الذي يتابع حاليا في حالة اعتقال، كان يقتني البيض من عربة مجرورة بمنطقة المحاميد، قبل أن تبين أن محل الجملة الذي يروج هذا البيض كان يشتريه من ضيعة ضواحي مراكش تعمل دون ترخيص وخارج مراقبة المصالح الصحية المعنية.

وكشفت الأبحاث كذلك، أن صاحب المحل الذي شهد الواقعة لا يتوفر على أي ترخيص لمزاولة نشاطه، وكان يعمل فقط في الفترة المسائية، متفاديا إجراءات المراقبة التي عادت ما تكون في فترات النهار.

وكان التسمم الغذائي قد تسبب في إصابة 28 شخصا بتسمم غذائي أودى بحياة 6 حالات، بينما غادر باقي الضحايا المستشفى والمصحات التي نقلوا إليها بعد تلقي العلاجات.

هذاـ ومثل يوم الاثنين الماضي صاحب السناك المعتقل على خلفية الحادث امام هيئة المحكمة بتهمتي “المشاركة في التسبب في وفاة بقصد غير عمدي وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة”، بحيث قررت المحكمة تأجيل النظر في ملفه الى يوم الاثنين المقبل.

للإشارة فواقعة السناك التي هزت المدينة الحمراء دفعت السلطات المحلية وبتنسيق تام مع المصالح الجماعية المكلفة بحفظ الصحة شرعت في القيام بعمليات مراقبة وتفتيش لعدد كبير من محلات الاكلات السريعة و التقليدية، والتي اسفرت عن اغلاق عدد مهم منها وحجز كميات كبيرة من الأطعمة واللحوم والأسماك لاخلالها بشروط الصحة والسلامة واحيانا لعدم توفرها على الوثائق والرخص الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *