أخبار وطنية، الرئيسية

تعزيز التعاون الأمني وتأمين أولمبياد باريس يقودان وزير الداخلية الفرنسي إلى المغرب

يعتزم وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، السفر إلى الرباط يوم الأحد 21 أبريل 2024 في زيارة عمل رسمية تدوم ثلاثة أيام، تركز أساسا على تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني بين فرنسا والمغرب، خاصة وان الالعاب الاولمبية بباريس تقترب في ظل التهديدات الارهابية.

وسيبدأ جيرالد دارمانين، فور وصوله في 21 أبريل، سلسلة من الاجتماعات الرسمية مع أعضاء الحكومة المغربية.  تبدأ رسميًا في اليوم التالي، 22 أبريل. وسيلتقي عبد الوافي لفتيت.  وزير الداخلية المغربي، لإجراء محادثات ثنائية حول القضايا الأمنية ذات الأهمية المشتركة.

وستلي هذا الاجتماع جلسة عمل موسعة، حيث سيتناول الطرفان مواضيع مختلفة، بما في ذلك مكافحة الجريمة المنظمة.  مع التركيز بشكل خاص على التعاون في مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات.

وسيكون التعاون الأمني بين المغرب وفرنسا في قلب المحادثات.

ويذكر ان التهديدات الارهابية تؤرق بال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم، الذي أكد بداية الاسبوع أن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 قد لا يقام على نهر السين حال تدهور الأوضاع الأمنية في أوروبا.

وقال ماكرون: “نستطيع إقامة حفل الافتتاح في المكان المحدد وسنفعل ذلك”، لكنه استدرك بأن هناك أكثر من خطة بديلة قيد الدراسة، مشيراً إلى إمكانية إقامة الحفل في ملعب تروكاديرو أو ملعب فرنسا كإجراء احترازي، حال وجود تهديدات أمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *