الرئيسية، مجتمع

المحكمة الادارية باكادير تصدر اليوم الحكم بعزل رئيسة جماعة تيكوكة اقليم تارودانت و اثنين من نوابها.

المحكمة الادارية باكادير أصدرت اليوم الحكم بعزل رئيسة جماعة تيكوكة اقليم تارودانت و اثنين من نوابها

وسبق لعامل إقليم تارودانت ان أوقف كلا من رئيسة الجماعة الترابية تكوكة، الواقعة ضمن النفوذ الترابي لقيادة تفنكولت بدائرة أولاد برحيل، عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب نائبيْها الثاني عن حزب الاستقلال والرابع عن حزب الأصالة والمعاصرة، عن ممارسة مهامهم الانتدابية في انتظار بتّ القضاء الإداري في طلبات عزلهم.

وسبق ان احال عامل إقليم تارودانت على أنظار المحكمة الإدارية في أكادير ملف عزل المنتخبين المذكورين، لتقرر شعبة الاستعجالي ـ الإلغاء والقضاء الشامل تأخير النظر في الملف  .

ووفق المعطيات المتوفرة، جاء توقيف رئيسة جماعة تگوكة، وهي أصغر رئيسة جماعة بإقليم تارودانت، ونائبيها الثاني والرابع بعد صدور تقارير عن لجان افتحاص حول وجود اختلالات تدبيرية وإدارية ومالية شابت فترة تسيير المعنيين لهذه الجماعة.

وكانت أغلبية أعضاء مجلس جماعة تكوكة، قبل سنة، قد راسلوا عامل إقليم تارودانت للمطالبة بإيفاد لجان افتحاص إلى الجماعة بعد وقوفهم عند عدد من الخروقات وسوء التسيير خاصة من طرف الرئيسة ونائبها الثاني، ملتمسين عزلها بعدما “توقفت عجلة التنمية جراء التجاوزات المتنوعة للرئيسة”.

ومن جهة أخرى، كانت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة قد أصدرت قرارا بتوقيف رئيسة جماعة تكوكة من عضوية الحزب، بسبب ارتكابها العديد من الخروقات والمس بمضمون القانون الأساسي للحزب واستعماله لأغراض شخصية وغيرها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *