أكادير والجهة، الرئيسية، ثقافة وفنون

كلية اللغات بايت ملول تحتضن مؤتمر دولي حول الرواية المصورة عند تقاطع الفنون والتخصصات

“الرواية المصورة عند تقاطع الفنون والتخصصات” هو موضوع المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية (FLASH)، آيت ملول، جامعة ابن زهر، بالتعاون مع المختبر المتعدد التخصصات في اللغات و الديناميات الفنية و الاجتماعية ( LILDAS). و يعقد هذا الحدث الذي سيسلط الضوء على أهمية وتأثير الرواية المصورة في المشهد الثقافي المعاصر في الرابع و الخامس من شهر مارس 2024.

سيتناول المؤتمر جوانب متعددة من الرواية المصورة، بما في ذلك دورها في الأدب والفنون البصرية وعلم الاجتماع وعلم اللغات والتعليم. خلال هذا الحدث، سيقدم خبراء دوليون أبحاثهم وآراؤهم حول هذا الوسيط الفني المثير. يأتي المشاركون من بلدان مختلفة بما في ذلك فرنسا والهند وهولندا والمغرب. من بين المتدخلين الدوليين: لويس بلان، القنصل الفرنسي السابق في أكادير والمدير الحالي لبرنامج البحث حول الشرق الأوسط في المعهد الجامعي الأوروبي في فلورنسا (إيطاليا)؛ ألان شانت، أستاذ في الجامعات في علوم المعلومات والاتصال في جامعة بول فاليري مونبلييه الثالثة؛ فرانسواز لوكا، أستاذة الثقافة والأدب وتدريس اللغات في جامعة هان للتعليم المهني في هولندا؛ وتانزيل أنصاري، أستاذ مساعد في قسم اللغات في جامعة كريست في دلهي – NCR في الهند.

من بين محاور التفكير ونقاط القوة في هذا المؤتمر الدولي: الفن التاسع، والرواية المصورة والمجتمع، بالإضافة إلى الرواية المصورة وعلم اللغات. يتناول المحور الأخير التحول من الرسم التوضيحي البسيط إلى استغلال لغوي. سيقدم الحدث فرصة لحضور مداخلات الباحثين المتميزين حول مواضيع مختلفة متعلقة بالرواية المصورة. بالإضافة إلى ذلك، سيستكشف التفاعلات بين الرواية المصورة والتخصصات الفنية والأكاديمية الأخرى، مع تحفيز النقاش حول الاتجاهات الحالية والتطورات المستقبلية لهذا الوسيط.

يجدر التذكير بأن هذا المؤتمر الدولي حول الرواية المصورة يستهدف الباحثين والفنانين والمربين والطلاب وجميع المهتمين بدراسة وتعزيز الرواية المصورة كشكل من أشكال التعبير الثقافي والفني.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *