أكادير والجهة، الرئيسية، صحة وجمال

أكادير تحتضن المؤتمر الوطني للتواصل الصحي تحت شعار: “داء السكري من أجل رعاية صحية أفضل”.

تنظم الجمعية المغربية للتواصل الصحي بشراكة مع كلية الطب والصيدلة في أكادير، مؤتمرها الوطني للمرة السادسة، بعنوان ” داء السكري من أجل رعاية صحية أفضل”، وذلك في الأول والثاني من شهر مارس لعام 2024، داخل أروقة كلية الطب والصيدلة بأكادير.

ويترأس المؤتمر الأستاذ عبد المجيد الشرايبي، عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير، بينما تتولى الأستاذة وسيلة بويصار، رئيسة قسم الأمراض الباطنية بالمستشفى الجامعي بأكادير، رئاسة اللجنة العلمية. ويقود اللجنة التنظيمية الأستاذ عمر مستعين، رئيس قسم العيون بالمستشفى الجامعي.

يتميز المؤتمر بخصائص بارزة، منها إلقاء جميع المحاضرات باللغة العربية، ومشاركة اتحاد جمعيات المجتمع المدني بمنطقة سوس ماسة، المعنية بقضايا داء السكري وتوعية الجمهور بأهمية الكشف المبكر والعلاج الفعّال، مما يوفر منصة للحوار بين الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

ويعتبر حضور خبراء مغاربة في هذا المؤتمر فرصة قيمة للتفاعل بين المجتمع المدني والمرضى ووسائل الإعلام والمختصين في مجال علاج داء السكري.

وتحث الجمعية المغربية للتواصل الصحي الجميع على المساهمة في نشر الوعي حول هذا المرض، الذي يؤثر في نحو 10% من سكان المغرب.

وستقام حملة طبية مجانية للكشف المبكر عن داء السكري وإجراء الفحوصات الطبية للمرضى قبل انعقاد المؤتمر.

نختتم بتقديم الشكر العميق لكل من يسهم في إنجاح هذا الملتقى العلمي البارز، وبشكل خاص لجامعة ابن زهر وكلية الطب والصيدلة بأكادير، والجمعيات الطبية والمدنية في منطقة سوس ماسة، والمختبرات الداعمة.

البرنامج العلمي للمؤتمر الوطني للتواصل الصحي: Dep Programme Journée Diabete 2024_LIENS V2

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *