سياسة

بنكيران يرد الليلة على انتقادات تقاعد 9 مليون بالبث المباشر، و العثماني يصدر تعليماته بمحاصرته

صباح أكادير

يعود الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، إلى الأضواء، حيث ينتظر أن يطل الليلة بالبث المباشر للرد على منتقديه.

وستكون الخرجة الجديدة لابن كيران والتي يترقبها العديد من متتبعي الشأن السياسي، من البث المباشر الفايسبوك، حيث سيوضح من خلاله كلمته ما تداولته وسائل الإعلام من استفادته من تقاعد استثنائي قيمته 90 ألف درهم والذي خلق ردة فعل في أوساط سياسيين وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أصدراليوم الإثنين، تعليمات صارمة للقائمين على الإعلام التابع للحزب والصفحات الموالية له بعدم بث أي خطاب أو تصريح لعبد الإله بنكيران الأمين العام السابق للحزب، خصوصا البث المباشر الذي سيطل من خلاله هذا الأخير على صفحته بموقع “الفايسبوك” للرد على منتقديه يورد موقع “برلمان كوم”.

وأوضح الموقع ذاته،  أن العثماني قام بعدة اتصالات هاتفية مع القائمين على إعلام البيجيدي والصفحات الموالية له من أجل عدم نقل البث المباشر المرتقب الليلة لكلمة الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أو نشر مقالات صحفية تتطرق لمضامين هذه الكلمة.

يذكر أن خرجات بنكيران الأخيرة، كانت قد تسببت في جدل كبير لتضمنها رسائل قوية لحلفاء حزب “المصباح في الاغلبية، لبعض وزراء الحكومة الحالية وتدخله في الشأن الحكومي  ، وهو ما قد يزيد في تأزيم العلاقات بين مكونات الأغلبية الحكومية.

وكان بنكيران، قد أكد في حديث مع موقع لقول “استفادتي من المعاش الاستثنائي أمر صحيح والحمد لله، معتبرا أنه ليس أول شخص يستفيد من ذلك، بل هو تقاعد حظي به على الأقل ثلاثة رؤساء حكومة في المغرب دون أن يكشف عن قيمة المعاش الذي يتقاضاه. بالقول”ولن أدلي بقيمة المعاش”.

واستغرب بنكيران، من اتهامه باستفادته من السيارة واعتبرها من ممتلكات الدولة قال بنكيران: هي منحة من الملك، وهي في ملكية الملك وليس الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى