الأولى

والي أكادير ينتفض في وجه الاختلالات العمرانية و الاحتلال الفوضوي للملك العام ويصدر تعليمات صارمة

تفعيلا لواجب التتبع الميداني لمختلف الاوراش، و سعيا لرد الاعتبار للمشهد الحضري العام و جماليته، تتواصل الزيارات الميدانية للمسؤول الترابي السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان لتحط الرحال بالمنطقة الحضرية أكادير المركز والمنطقة الحضرية تيكوين. مرفوقا برجال و نساء السلطة و مسؤولي شركتي التنمية المحلية، اطلع السيد الوالي عن كثب على مختلف المظاهر التي تطبع المجالين الترابيين، و وجه إلى ضرورة التعجيل بعملية إعادة هيكلة السوق الاسبوعي لتكيوين وإدماجه في في النسيج الحضري كقطب جذب تجاري و خدماتي هام.

كما أصدر تعليمات صارمة لوضع حد للاختلالات العمرانية، و الاحتلال الفوضوي للملك العام بمنطقة أخليج تيكوين و التي أصبحت عنوانا للفوضى في كافة تجلياتها على مستوى المنظومة الحضرية لأكادير الكبرى، و أضحى موقعها الاستراتيجي يفرض و باستعجال، الانخراط الآني في تنظيفها و إعادة هيكلتهابعد إزالة المستودعات العشوائية و كافة مظاهر الاسغلال السيء للمجال.


وفي نفس السياق ، أعطى السيد الوالي توجيهاته بضرورة رد الاعتبار للفضاءات المحادية للمركب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر ( كليات الآداب، و العلوم و الحقوق) ، ومحاربة الظواهر التي بدأت تتناسل بها و تسيء إلى سمعتها كفضاء للتحصيل العلمي و الأكاديمي.


ووجه السيد الوالي مسؤولي شركتي التنمية المحلية إلى العناية باستكمال الأشغال بالمحاور الطرقية بحي الهدى و منطقة الكليات مع تأكيده على الحرص الدقيق على جودة تلك الأشغال و استجابتها لمعايير الجودة و السلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *