الرئيسية، رياضة

مدافع بلجيكي يغير جنسيته الرياضية ويختار تمثيل المنتخب المغربي

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استقطاب مجموعة من المواهب الشابة في أوروبا، التي تفرض حضورها القوي في أندية “القارة العجوز”، بفضل التواصل الدائم مع اللاعبين ووكلاء أعمالهم وحتى أسرهم.

وفي هذا الصدد، ذكرت مصادر إعلامية، أن مدافع فريق جينك البلجيكي، أمين الطايبي، غير جنسيته الرياضية من البلجيكية إلى المغربية، كي يتمكن من الانضمام إلى صفوف منتخب المغرب تحت 20 سنة، الذي سيشارك في دوري موريس ريفيلو بفرنسا، في الفترة ما بين 5 و18 يونيو الحالي، بعدما أوقعت القرعة “أشبال الأطلس” في مجموعة تضم منتخبات بنما واليابان وساحل العاج.

واختار اللاعب أمين الطايبي، صاحب الـ20 سنة، تمثيل المنتخب المغربي، وعليه، بادر منذ أيام مضت مسؤولو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتجهيز الأوراق القانونية كي يتمكن من اللعب مع منتخب بلده الأصلي، بدلاً من تمثيل منتخب بلجيكا الذي كان يلعب ضمن صفوفه في فئة تحت 19 سنة.

يُذكر أن مدرب المنتخب المغربي تحت 20 سنة محمد وهبي هو الذي طالب بضرورة ضم اللاعب أمين الطايبي إلى صفوف منتخب بلده الأصلي، بعدما تابع الكثير من مبارياته في بلجيكا في الآونة الأخيرة، ليقرر ضمه إلى قائمة المنتخب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *