أكادير والجهة، الرئيسية

تيكوين-أكادير.. أبواب مركب الحسين مدانيب الرياضي تغلق في وجه حملة للتبرع بالدم !!

فوجئت مكونات جمعية شباب تيكوين، التي تتوفر على مقر خاص بها بملعب الحسين مدانيب، بأبواب الملعب مغلقة في وجهها وفي وجه حملة للتبرع بالدم التي كان مقررا أن تنظمها الجمعية يوم أمس الاربعاء، وهي الحملة التي كان مرخصا لها للقيام بها من الجهات المسؤولة والمنتخبة، وكذا من مندوبية وزارة الصحة. وحملة التبرع هذه، والتي كان مقررا أن تساهم فيها مكونات شباب تيكوين من مسيرين، وأطقم، ولاعبين وذويهم كانت ستجري فعالياتها بالمقر الخاص بالفريق بمركب مدانيب والذي سلم للفريق منذ عهد المجلس البلدي السابق، كما سلم حينذاك مقر مشابه للحسنية، والذي يتواجد بالفضاء الرياضي ” المرحوم” ملعب الإنبعاث !
فوجئت إذن مكونات الجمعية المذكورة بإستحالة إقامة حملة التبرع بالدم، حيث وجد المتبرعون، وكذا ممثلي مندوبية وزارة الصحة الباب مغلقا ليتم قسرا إلغاء الحملة، وكأن بلادنا ومواطنينا لم يعودوا بحاجة إلى الدم الذي لم يعد، فيما يبدو، مادة نادرة وبعض أصنافها شبه مفقودة !
وهكذا نجد أنفسنا أمام إغلاق أبواب ملعب مدانيب، إزاء موقف غير صحي وغير إنساني. مع التأكيد طبعا أن هذا الإغلاق لا يتحمل مسؤوليته حارس الملعب، بقدر ما تتحملها الجهة المالكة للملعب، وهي جماعة أكادير الحالية، والتي سبق لها أن أغلقت صنابير المياه بالملعب إياه، خلال بداية الموسم الرياضي الحالي، أي خلال شهر أكتوبر 2022، لتحرم مكونات ولاعبي أندية تيكوين من الشرب، كما حرمت ناديين هما العباسية والشباب من المنحة السنوية للبلدية التي أصبحت توزع فيما يبدو بشكل مزاجي وتمييزي.
وعودة لمسألة إغلاق أبواب ملعب الحسين مدانيب في وجه حملة التبرع بالدم، والتي تم إخبار المجلس الجماعي لاكادير بها، ورخص لها من لدن مندوبية وزارة الصحة، المعنى الأول والمباشر بالحملة، بالإضافة إلى السلطات المحلية، فهي تمثل سلوكا غير لائق وغير إنساني بالتأكيد، لا نعرف ولا نفهم كيف يمكن تبريره، لأنه ببساطة سلوك غير مقبول.
ع. البعمراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *