غير مصنف

الساحة الفنية المغربية تفقد قامة فنية قديرة بوفاة الفنان “محمد بلفقيه”

توفي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الفنان المسرحي والسينمائي “محمد بلفقيه”، عن عمر ناهز الـ 80 سنة، مخلفا وراءه عددا من الأعمال المسرحية والتفزيونية والسينمائية الوطنية والعربية، منذ دخوله عالم الفن بداية الستينيات من القرن الماضي.

وتجاوزت أعمال الفنان محمد بلفقيه ال 60 عملا، وتنوعت بين المسرح والتلفزيون والسينما وأيضا الأفلام الوثائقية، كما تجاوزت الأعمال العربية التي شارك بها ال 12 عملا.

ومن بين الأعمال التي شارك بها الفنان الراحل، فيلم سيد الغابة للمخرج كمال كمال، ومسلسل “علال القلدة للمخرج محمد إسماعيل، والمسلسل العربي التاريخي “عمر بن الخطاب”.

ونعى عدد كبير من الفنانين المغاربة زميلهم “محمد بلفقيه”، ضمنهم الفنان “فريد الركراكي”، الذي نشر عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام، صورة الفنان محمد بلفقيه، ووالد الفنانة خديجة بلفقيه، أرفقها برسالة تعزية جاء فيها “وداعا صديقي العزيز…حزين جدا على فراقك…الله أرحمك وان لله وانا اليه راجعون….تعازينا الحارة للصديقة والفنانةخديجة بلفقيه”.

وعقب ذلك، انهالت التعازي ورسائل الدعاء للفنان الراحل من قبل أصدقائه بالوسط الفني وأيضا من قبل متابعي الفنان فريد الركراكي عبر تطبيق الأنستغرام.

 الفنان عبد الكبير الركاكنة، حرص بدوره على نعي الفنان الراحل عبر حسابه على تطبيق الأنستغرام، إذ عمد على تقاسم ذات الصورة، أرفقها بتعليق جاء فيه “تلقينا قبل قليل ببالغ الحزن وعظيم الأسى خبر وفاة الفنان الكبير والقدير محمد بالفقيه وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم الى أسرته الصغيرة و الكبيرة والى كل أصدقائه ومحبيه بأحر التعازي القلبية في هذا المصاب الجلل..والله يرحمه ويغفر ليه ويجعل مثواه الجنة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *