الرئيسية، رياضة

المغرب يعطي الدروس في التعايش بين الشعوب.. تكريم الأسطورة بيلي في مباراة المنتخب المغربي والبرازيلي من قلب طنجة

يواصل المغرب إعطاء الدروس في الروح الرياضية والتعايش مع باقي الشعوب والأمم، من خلال المباراة التي تجمع في هذه الأثناء ما بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره البرازيلي بملعب طنجة الكبير.

حيث كانت المباراة  بين أسود الأطلس ومنتخب البرازيل فرصة لتكريم اسطورة كرة القدم البرازيلي “بيلي” الذي رحل عن عالمنا يوم 29 دجنبر الماضي، ويعتبر أحسن لاعب في القرن 20 والتاريخ في الكرة العالمية والذي اشتهر بزياراته المتكررة للمغرب لاعبا وبعد اعتزاله.

ورفعت الجماهير المغربية صورة النجم الأسطوري بيليه، كما خصصت دقيقة للترحم والتصفيق ووقوف جميع من في الملعب دقيقة للترحم على روح بيلي قبل ضربة البداية، تكريما لهذه الأسطورة الكروية، في واحدة من أجمل الصور الرائعة التي تعكس حب المغرب لكرة القدم واحترام الرياضيين وجميع شعوب العالم.

كما عرفت المباراة، احترام كبير من طرف الجماهير المغربي للنشيد الوطني البرازيلي، والأكثر من ذلك قدمت الجماهير المغربية التحية والاحترام لنجوم منتخب السامبا، كيفما صفقت وتغنت لنجوم المنتخب الوطني المغربي.

وكان رئيس اتحاد الكرة البرازيلي، قد أكد في تصريحات تليفزيونية أن كافة لاعبي منتخب البرازيل سيرتدون قمصان عليها اسم الراحل بيليه، خلال ودية المغرب إضافة لأرقام قمصانهم الأصلية.

وتأكد لحمل نجم ريال مدريد رودرويجو للقميص رقم 10، الذي كان يحمله بيليه، بدلا من نجم باريس سان جرمان نيمار الغائب بسبب الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *