أخبار وطنية، الرئيسية

الوكيل العام يحيل ملف رئيس جماعة وتقني و أربعة مقاولين على قاضي التحقيق بتهم ثقيلة

 

صباح أكادير:

قرر الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش إحالة الرئيس  الأسبق لجماعة سيد الزوين، وتقني بالجماعة اضافة الى أربعة مقاولين على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بالمحكمة نفسها من أجل جناية تبديد أموال عمومية بالنسبة للرئيس والمشاركة بالنسبة لباقي المتهمين.

وكان الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية العام تقدم بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف يطالب من خلالها بالتحقيق حول شبهة وجود اختلالات رصدها المجلس الأعلى للحسابات بجماعة سيد الزوين.

وبناء على ذلك تم فتح تحقيق في القضية، حيث تم الاستماع إلى كل الأطراف المعنية من طرف الفرقة الجهوية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية قبل أن تحيل الملف على الوكيل العام الذي قرر بدوره إحالته على قاضي التحقيق  غرض إجراء تحقيق في مواجهة المتهمين في هذا الملف بشأن ما أسمته الإختلالات التي رصدها قضاة المجلس الأعلى بجماعة سيد الزوين وشكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام.

وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات قد رصد مجموعة من “الإختلالات” في إسناد الصفقات، وكذا غياب التقارير المتعلقة بتجارب المراقبة التقنية المتعلقة بالأشغال، و اقتناء الجماعة لآليات متنقلة في غياب الضمانات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.