أخبار وطنية، الرئيسية

رسميا..افتتاح نفق تليلا بأكادير في هذا الموعد

بعد الاختناق والضغط المروري الكبير، الذي تعرفه بعض المحاور الطرقية، شرع بداية الأسبوع الجاري، مؤقتا في استعمال الممر تحت أرضي الجديد بحي تيليلا والذي انتهت به الأشغال بنسبة كبيرة.

وتشير المصادر، إلى نفق تليلا، بمدينة أكادير، أصبح جاهزا، وأن الافتتاح الرسمي مبرمج رسميا يوم 21 غشت المقبل، تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي، بثورة الملك والشعب.

وينضاف هذا الممر الأرضي الثاني من نوعه بأكادير إلى الممر الأول بمدارة الحي المحمدي الذي أنجز ضمن برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020/2024 الموقع أمام أنظار جلالة الملك في فبراير 2020، ويتواجد بالطريق المداري الذي يربط مدخل أكادير الشمالي بالميناء، وتم افتتاح إحدى اتجاهيه مؤقتا قبل أيام، تزامنا مع فصل الصيف.

وبخصوص تأخر افتتاح نفق تليلا،  يعود الى وجود مشكل في استيراد قنوات بلاستيكية، من خارج أرض الوطن.

تجدر الإشارة، إلى أن مدينة أكادير تعرف ضغطا مروريا كبيرا، وازدحاما ببعض المحاور الطرقية، إلا أن افتتاح هذه المرات تحت الأرضية من شأنها أن تحقق انسيابية مرورية كبيرة وتساهم في الرفع من مؤشرات السلامة الطرقية، وتجويد الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق، عبر ضمان انسيابية حركة المرور، وإلغاء جميع الملتقيات والمدارات الطرقية التي تعرف ازدحاما شديدا. كما ستمكن أيضا من تقليص مدة التنقل، سواء بالنسبة إلى مستعملي الطريق المحليين أو مستعملي الطريق العابرين، وكذلك تسهيل نقل البضائع داخل أكادير الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.