الرئيسية، صحة وجمال

أكادير: قوات الأمن تتدخل في وقت متأخر من ليلة أمس لفض اعتصام الطلبة الأطباء

ـ صباح أكادير

تدخلت قوات الأمن، في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، لفض الاعتصام الذي يخوضه الطلبة الأطباء داخل كلية الطب والصيدلة بأكادير.

وقال مصدر من الطلبة المعتصمين، إنهم اضطروا إلى إخلاء ساحة الاعتصام، بعدما كان مرتقبا قضاء الليلة بعين المكان.
وأضاف نفس المصدر، أن قوات الأمن قامت بفض اعتصام الطلبة الذي كان سيستمر لمدة 24 ساعة بالكلية المذكورة، في إطار سلسلة الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب.

وكان مكتب الطلبة بكلية الطب والصيدلة بأكادير قد أعلن، في وقت سابق، عن تنظيم اعتصام لمدة 24 ساعة بالكلية، ابتداء من يوم الخميس إلى غاية يوم الجمعة، في إطار سلسلة الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، “دفاعا عن الكلية العمومية والرفع من جودة التكوين بكليات الطب العمومية”.

ويتضمن الملف المطلبي لطلبة أكادير “تأهيل المستشفى الجهوي الحسن الثاني والقيام بعملية الرفع من المستوى، من خلال تزويده بالتجهيزات الطبية اللازمة، وتوفير الأطر شبه الطبية، إضافة إلى عملية إعادة هيكلة تنظيم التخصصات الطبية”.
وكان طلبة أكادير قد خاضوا، نهاية شهر مارس الماضي، إضرابا مفتوحا احتجاجا على “سوء تنظيم التخصصات الطبية، وتجميع العديد منها في جناح واحد، وعدم تحديد الأسرة الخاصة بكل تخصص طبي، إلى جانب انعدام أو قلة التجهيزات الطبية، والنقص المهول في الطاقم التمريضي والتقني بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، ما يؤثر سلبا على جودة تأطير طلبة الطب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.