الرئيسية، مختلفات

جماهير طلابية تتابع أطوار محاكمات “صورية” داخل أسوار القطب الجامعي أيت ملول

ابراهيم ازكلو :صباح اكادير

تابعت جماهير طلابية بالقطب الجامعي أيت ملول، مساء يوم الجمعة الماضية 26 أبريل الجاري، أطوار محاكمات صورية تدريبية، بحضور ممثلي القطب، و المحكمة الابتدائية بانزكان ، والمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة ،ومسؤول هيئة المحامون بالجنوب، وسط تصفيقات الجماهير التي تعتبر الاولى من حيث العدد بجامعة ابن زهر .

وعن أهمية هذه المحاكمات التدريبية، قال الرحيم الطور عميد كلية القانون في مداخلته،  أن المحاكاة لها دور كبير في تشكيل شخصية الطلبة والطالبات، وتنمية مهاراتهم وتعزيز وتحسين قدراتهم، فيما يخص التواصل والاقناع ،كما أن المحاكاة وفق ما جاء على لسان العميد، وسيلة وأداة بيداغوجية، تقرب الطلبة والطالبات من فهم ما يدور ويجري في الواقع ،مؤكدا (العميد) أنه لن يبخل بجهد لجعل هذه المباراة تنظم على الصعيد العربي مستقبلا.

وعن دواعي تنظيم مثل هذه المسابقة ، قال الدكتور محمد همام رئيس اللجنة المنظمة، أن هذه التجربة الفريدة والمتميزة بمؤسسة القطب الجامعي أيت ملول، نسعى من خلالها الى تقوية القدرات المعارفية والبيداغوجية والثقافية للطلبة والطالبات، بما أن المعرفة تنظير وتجريب، وهي قاطرة تقوي قدرات ومهارات الطلبة والطالبات وفق ما جاء على لسان الدكتور همام .


هذا وقد أنيطت مهمة التحكيم بكل من ادريس الشبلي، مستشار بمحكمة الاستئناف بالعيون، دكتور في الحقوق واستاذ جامعي زائر بجامعة ابن زهر أكادير وعضو بالودادية الحسنية للقضاة ، وعبد الخالق الحجاج قاضي بمحكمة الابتدائية بانزكان، وممثل عن هيئة المحامون بالجنوب .

وأشاد الاستاذ إدريس الشبلي، الذي يشرف على لجنة التحكيم ،على صفحته “الفايس بوك” بنجاح منقطع النظير، سواء من حيث الحضور المكثف للطلبة، أومن حيث المستوى الرفيع للطلبة والطالبات المشاركون في المسابقة، والتي تهدف في الاساس لصقل مواهبهم ومحاكاة المحاكمات الواقعية وهنأ بالمناسبة كلية الحقوق بايت ملول في شخص عميدها وأساتذتها، وأطرها وطلبتها على الانجاز وفق ما جاء في تدوينة للدكتور ادريس الشبلي .

هذا وقد توجت لجنة التحكيم كل من الطالبة “خديجة عبيد” عن أحسن دفاع الوكيل القضائي ،و”وئام الباكوري ” عن أحسن دور دفاع المدعين عليهم ،و”هاجر الحارث” عن أحسن دور دفاع المدعين ،و”محمد بايرير” عن أحسن دور قاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.