أخبار وطنيةالرئيسية

نادية فتاح العلوي تكشف أسباب إلحاق CNSS و CNOPS بوزارة المالية

 

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، إن إلحاق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي بوزارة الاقتصاد و المالية تحدي كبير ويأتي في إطار مواكبة المشروع الملكي للحماية الإجتماعية.

وأضافت فتاح العلوي ، في ندوة صحافية اليوم الثلاثاء حول مشروع قانون المالية لسنة 2022 ، أن الحماية الإجتماعية تعتبر قضية اساسية بالنسبة لبلادنا ، مشيرة في نفس الوقت إلى أن المشروع تتدخل فيه مجموعة من القطاعات بينها الصحة و قطاعات حكومية و فعاليات أخرى.

و ذكرت الوزيرة أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مفتاح و في قلب مشروع الحماية الإجتماعية ، معتبرةً أن القضية الأساس في برنامج الحماية الإجتماعية تتعلق بالمالية اساسا.

و أكدت فتاح علوي أن التحكيم الذي تم اعتبر أن وزارتها لها الإمكانيات و القدرات و الخبرات لمواجهة هذا التحدي الكبير المتعلق بمواكبة صندوق CNSS لبرنامج الحماية الإجتماعية.

وبحسب ما ورد في المرسوم، الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية ويحمل إمضاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش، فإن نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، تمارس وصاية الدولة على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي.

وتتولى نادية فتاح العلوي، السلطة على مجموع الهياكل المركزية واللامركزية المحدثة بموجب المرسومين رقم 2.07.995، و2.13253، ماعدا الهياكل المكلفة بالتقائية وتتبع السياسات العمومية وتقييمها وبالاستثمار وبمناخ الأعمال، والتي أسندت إلى محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى