أخبار وطنيةالرئيسية

مدير مؤسسة تعليمية بإنزكان يثير ضجة بعد منعه غير الملقحين من الأساتذة والتلاميذ من ولوج المؤسسة

أعلن مدير الثانوية الإعدادية أطلس بإنزكان، أنه تبعا لتنزيل القرار الحكومي القاضي بإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح بالفضاءات العامة، فإنه يتعين ابتداء من الأسبوع المقبل على جميع التلاميذ والأساتذة والأطر التربوية الإدلاء بجواز التلقيح للولوج إلى المؤسسة التعليمية.
وشدد مدير الثانوية الإعدادية المذكورة في مراسلته الموجهة إلى الأساتذة، على أن كل تلميذ معني بالتلقيح ولم يتلق جرعته الأولى على الأقل في انتظار الثانية لن يسمح له بالاستفادة من التعليم الحضوري وسيكتفي بالتعليم عن بعد إلى حين تلقيحه.
وأكدت مراسلة المدير، على أنه لا يسمح للأطر التربوية والإدارية بولوج المؤسسة إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح (جواز الجرعتين على الأقل في انتظار تلقي الجرعة الثالثة) أو بما يفيد عدم القابلية طبيا لأخذ اللقاح.
كما لا يسمح للمرتفقين كيفما كانت صفاتهم بولوج المؤسسة إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح.
وأثارت مراسلة مدير الإعدادية ضجة كبيرة في صفوف الأساتذة وأولياء التلاميذ ومن شأن فرض الحصول على جواز التلقيح لولوج المؤسسة التعليمية أطلس بإنزكان ، اعتبارا من الأسبوع المقبل، أن يربك العملية التعلبيمية بالمؤسسة .
وسبق وأن اعتبر المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE قرار الحكومة القاضي بفرض جواز التلقيح “قرارا تعسفيا وتمييزيا، وانتقاما من الرافضات والرافضين للتلقيح، فضلا عن كونه غير مؤسس على سند قانوني ويتناقض مع الترويج على أن التلقيح اختياري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى