أكادير والجهة

عااجل: كورونا يضرب بقوة في أكادير و مدن أخرى بالجهة و يسجل 32 إصابة دفعة واحدة

كشفت “مصادر صباح أكادير عن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بكل من أكادير و تيزنيت و اشتوكة و تارودانت  و ذلك بعد تأكيد الفحوص المخبرية إيجابيتها.

وسجلت 22 حالة بأكادير و 4 بتيزنيت و 4 باشوكة و 2 حالات بتارودانت.

و ذكرت المصادر ذاتها، أن الحالات المسجلة تتعلق غاليبتها بمخالطي حالات تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب أشخاص وافدين على أكادير و المنطقة من الدار البيضاء و مراكش والتي تصنف كمناطق موبوءة.

وذكرت مصادر صباح أكادير، أن جميع المصابين الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض كوفيد19 و الذين لا تظهر عليهم أعراض خطيرة أو المتواجدين في حالة صحية مستقرة، سيتم مباشرة علاجهم في منازلهم بدل المستشفيات، مع الاحتفاظ فقط بالمرضى في حالات تستدعي المراقبة الطبية  أو  المرضى الذين تستدعي حالتهم وضعهم في أقسام الإنعاش.

ويأتي ذلك، في ظل صعوبة استقبال المستشفيات لكل المصابين للضغوط المتراكمة على القطاع الطبي و تنفيذا للبروتوكول العلاجي الجديد الذي يسير في اتجاه إبعاد جميع الحالات المستقرة من المستشفيات.

وتهيب سلطات أكادير و الجهة، بسكان المنطقة باتخاذ الاحتياطات في التعامل مع الأشخاص الوافدين على المنطقة و القادمين من مناطق تسجل إصابات مرتفعة مع الالتزام بقواعد النظافة و السلامة الصحية و الانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخدتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذه مخلفات العيد والاصطياف، كذا تساهل السلطات مع القادمين من المدن التي تعد بار كرونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق