أكادير والجهةالرئيسية

سلطات أكادير تشن حملة واسعة لإغلاق هذه المقاهي والمطاعم.. التوقف عن استقبال الزبناء يبدأ من الساعة العاشرة ليلا

تقوم السلطات المحلية خلال الأيام الأخيرة، بأكادير وعدد من المدن المغربية على تنظيم حملات لمراقبة المقاهي و المطاعم واتخاذ قرار الإغلاق في حق العديد من التي لا تحترم شروط السلامة والوقاية من فيروس “كورونا” إلى جانب تشديد المراقبة على المؤسسات الفندقية والأسواق وجميع المؤسسات التي تستقبل عددا كبيرا من الزبناء؛ وذلك بغية الرفع من درجة اليقظة وحث الجميع على احترام الشروط الحاجزية بكل حزم للحد من وتيرة الانتشار المهولة للمرض.

وذكرت مصادر مطلعة، أن السلطات بأكادير ومدن أخرى تنبه بشكل مستمر مسري المقاهي و المطاعم على عدم تجاوز موعد الإغلاق، ومن أجل ذلك شددت، على أن التحضير لعملية الإغلاق يجب أن يبدأ من العاشرة ليلا بالتوقف عن استقبال المزيد من الزبناء والاكتفاء بمن يوجد داخل هذه الفضاءات وكذا جمع الكراسي من الفضاء الخارجي حتى تكون عملية الإغلاق في التوقيت المحدد على الساعة الحادية عشر ليلا.

و في هذا السياق، قررت سلطات أكادير،  إغلاق  17 مطعم بتالبورجت و 12 آخر بكورنيش المدينة، فيما تتواصل الحملة من أجل اتخاذ العقوبات في حق العديد من المطاعم والمقاهي التي لا تحترم التدابير والإجراءات الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات العمومية لتفادي انتشار وباء كوفيد 19.

كما أعطيت تعليمات لعناصر الأمن والدرك بتشديد المراقبة، ونصب المزيد من السدود القضائية بنقط جديدة والتأكد من ترخيص السلطات بالخروج أو الدخول إلى المدينة أو التوفر على جواز التلقيح.

كما جرى تعزيز الامن بالمحطات الطرقية، إذ وضعت السلطات حاجزا أمنيا لمراقبة توفر شروط التنقل في المسافرين، ويجري منع المسافرين الذين لا يتوفرون على رخص للتنقل او جواز التلقيح من دخول المحطات.

ووجهت تعليمات إلى الأمن والدرك لمراقبة مدى حرص أصحاب وسائل النقل العمومي على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، بدءا بالتوفر على وثيقة التنقل وارتداء الكمامات، ثم احترام عدد الركاب المسموح بحملهم في هذه الظرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى