أخبار وطنيةالرئيسية

زعماء أحزاب سياسية يدلون بأصواتهم في الانتخابات..أخنوش، العثماني، وهبي، بركة، والأخير يصرح فرصة للقطع مع السياسات الفاشلة…+فيديوهات

أدلى عدد من زعماء الأحزاب السياسية صباح اليوم، بأصواتهم في صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات.

و أدلى عزيز اخنوش الامين العام لحزب التجمع الوطني للاحرار، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للاحرار على مستوى الانتخابات الجماعية ببلدية اكادير (أدلى) صبيحة اليوم بصوته بمركز التصويت بحي صونابا باكادير.

ودعا أخنوش ، المواطنات والمواطنين المغاربة إلى الإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وصوت نزار بركة، الامين العام الاستقلال، المرشح للبرلمان بمدينة العرائش، بمدرسة الزبير بن العوام قطاع 12، شارع محمد اليزيدي بحي الرياض – الرباط.

ودعا بركة ، المواطنات والمواطنين المغاربة إلى الإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

زعيم حزب “الميزان” ، قال في تصريح له ، أن المغرب يعيش محطة مهمة لمواجهة تحدي الأزمة الإقتصادية و الإجتماعية الناتجة عن جائحة كورونا و السياسات المتعبة من قبل الحكومات السابقة.

و أضاف بركة، أن الإنتخابات من المنتظر أن تبعث نفسا جديدا و بعث الثقة في نفوس المغاربة لتطبيق الإصلاحات الضرورية و القطع مع العديد من السياسات الفاشلة على حد وصفه.

وأدلى الزعيم السابق لحزب العدالة والتنمية، بصوته، صباح اليوم، بثانوية معاد ابن جبل بحي الليمون.

كما أدلى الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني ، صبيحة اليوم بصوته في الإنتخابات بسلا.

ودعا العثماني الذي كان مرفوقا بزوجته، المواطنات والمواطنين المغاربة إلى الإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

زعيم البيجيدي ، أكد أن حزبه لم يسجل أي ملاحظة حول الإقتراع لحدود الآن، وأن الأمور تسير على ما يرام وقال في هذا الصدد :” سنتابع الأمر على مدار اليوم”.

كما أدلى عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة  ، صبيحة اليوم الأربعاء بصوته في الإنتخابات بالرباط.

زعيم حزب “الجرار” ، فضل عدم تقديم أي تصريح للصحافة و غادر مسرعاً على متن سيارته.

زعيم حزب الكتاب نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية، أدلى هو الأخر صبيحة اليوم الأربعاء بصوته في الإنتخابات بالرباط.

ودعا زعيم حزب “الكتاب” الذي كان مرفوقا بزوجته ، (دعا) المواطنات والمواطنين المغاربة إلى الإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

ومن المرتقب ان يدلي باقي زعماء الاحزاب باصواتهم في باقي المدن.

هذا وانطلقت صباح اليوم، الأربعاء 8 شتنبر 2021، على الساعة الثامنة صباحا، في جميع ربوع المملكة عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات.

وحسب المعلومات الواردة من عمالات وأقاليم وعیالات مقاطعات المملكة، فإن عملية افتتاح مكاتب التصويت تمت في ظروف عادية. وفق بلاغ صادر عن الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى