أكادير والجهةالرئيسية

تفاصيل عملية توقيف زعماء شبكة للهجرة السرية بأكادير بحوزتهم 67 مليون سنتيم

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم الثلاثاء 16 نونبر، من توقيف أربعة أشخاص من متزعمي شبكة للتهجير السري، عبر قوارب الموت، في سواحل المنطقة.

وحسب مصدر أمني، فإن الأشخاص الأربعة تتراوح أعمارهم ما بين 21 و51 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

المشتبه فيهم، حسب المصدر ذاته، تورطوا في محاولة تنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، والتي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأكادير من إحباطها بتاريخ 9 نونبر الجاري، وتوقيف 14 مرشحا للهجرة السرية بالمنطقة القروية “أيت عميرة”  إقليم اشتوكة أيت باها.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على مبلغ مالي يفوق 67 مليون سنتيم، تحديدا، 674.800 ألف درهم، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، علاوة على حجز سيارتين.

يذكر أن المشتبه فيهم وضعوا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف، وملابسات، وخلفيات القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين في ارتكاب الأفعال الإجرامية المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى