أخبار وطنيةالرئيسية

بلاغ خاص بمنع التنقل من وإلى 8 مدن يثير ضجة واسعة..وهذه حقيقته

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم السبت بلاغا مفبركا نسب لوزارة الداخلية والصحة بشأن منع التنقل من وإلى بعض المدن  طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البیضاء، برشید، سطات ومراكش ابتداء من يوم غد الأحد ما أثار حالة من الضجة في صفوف بعض المواطنين و شكل لدى الغالبية حالة من الشك والارتياب في صحة البلاغ.

وحسب مصادر مطلعة، فإن هذا البلاغ لاأساس له من الصحة، وأن البلاغات يتم الإعلان عنها رسميا شأنها شأن باقي البلاغات الأخرى.

وشددت المصادر عينها على أن القرار الذي يجري تنفيذه الآن هو ما جاء في آخر بلاغ صدر عن الحكومة بشأن تقييد التنقلات بين العمالات والأقاليم ابتداء من الجمعة، فضلا عن مجموعة من التدابير و التي تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

كما تهم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقص ى في مراسيم الدفن.

وتشمل الإجراءات  أيضا التقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما تشمل الإجراءات عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى