أخبار وطنية

بعد هروبه المثير سنة كاملة.. هولندا تسلم المغرب القابض الجهوي للجمارك اختلس 4 ملايير بفضل خبراته الاحتيالية و وكيل الملك يودعه السجن

صباح أكادير:

تسلمت السلطات القضائية المغربية من نظيرتها الهولندية،  يوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري القابض السابق بالإدارة الجهوية للجمارك بمراكش المتهم باختلاس 4 مليار سنتيم.

وبعد أن أحيل على الشرطة القضائية بمراكش، خلال اليوم نفسه، والتي أجرت له مسطرة التقديم، الجمعة الفارط، أمام أحد نواب الوكيل العام للملك لدى استئنافية المدينة، الذي أحاله في حالة اعتقال على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلفة بجرائم الأموال بالمحكمة نفسها، ملتمسا منه إجراء أبحاث قضائية في شأن الأفعال المتهم بارتكابها، ليتقرّر إيداعه سجن “الأوداية” على ذمة التحقيق الإعدادي الجاري.

وكان الموقوف المتهم في هذا الملف المالي الثقيل المتعلق باختلاس أكثر من 4 ملايير سنتيم من مالية الإدارة الجهوية للجمارك بمراكش. قد نجح في الهروب إلى الديار الهولندية منذ أكثر من سنة، مباشرة بعد توصله باستدعاء من طرف الشرطة القضائية بمدينة مراكش للحضور في إطار البحث القضائي الذي فتحته المصالح الأمنية للتحقيق في قضية اختلاس المبلغ المذكور.

وكشفت التحقيقات المتواصلة في هذه القضية، عن المبالغ المختلسة التي تم السطو عليها من قبل القابض المذكور . أن المتهم تمكن بفضل خبراته الاحتيالية من فتح حساب باسمه الخاص ببنك المغرب، ليستغله في تحويل المبالغ المالية المحجوزة، استولى على مبلغ مالي مهم قدر بحوالي 900 مليون سنتيم من العملة الصعبة، التي تم حجزها بمطار مراكش المنارة، بعد إحباط محاولة تهريبها إلى الخارج من قبل أحد الأشخاص، ليتم إيقافه وإخضاعه لإجراءات البحث والتحقيق قبل عرضه على النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق