أخبار وطنيةالرئيسية

بعد البلاغ الناري للمغرب..أمريكا تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى اسبانيا

حذت السلطات الصحية الأمريكية حذو نظيرتها المغربية في التنبيه على الخلل الحاصل في إسبانيا على مستوى مقاومة تفشي فيروس كورونا، عبر حثها مواطنيها على عدم السفر إلى المدن الإسبانية بسبب حالة العدوى التي تمر بها البلاد.

وقامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأميركية، بتضمين إسبانيا في المستوى الرابع مع الأخذ في الاعتبار أن هناك “مستوى مرتفعًا جدًا من كوفيد -19”.

وقالت السلطات الأميركية لمواطنيها الراغبين السفر إلى إسبانيا، إن عليهم التأكد في حال ضرورة سفرهم هناك،  من تلقي التطعيم الكامل قبل السفر.

وزادت، “نظرًا للوضع الحالي في إسبانيا، يمكن حتى للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل أن يتعرضوا لخطر الإصابة وانتشار أنواع مختلفة من كوفيد -19، كما لاحظت السلطات الأمريكية”.

كما دعاهم مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، إلى اتباع التوصيات والاحترازات الصحية المعتادة ، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وكشفت وزارة الصحة الإسبانية أمس الإثنين عن تسجيل 79704 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19، تم تشخيص 9993 منها في الساعات الأربع والعشرين الماضية، فضلا عن 85 حالة وفاة جديدة.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات في إسبانيا إلى أكثر من 5 ملايين إصابة منذ بداية الوباء، وفقًا للإحصاءات الرسمية، بينما توفي 88793 شخصًا منذ وصول الفيروس إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى