أكادير والجهةالرئيسيةتعليم

بتغازوت الانطلاقة الرسمية للنسخة 13من عملية من الطفل الي الطفل لضمان الحق في التمدرس

شهدت الثانوية الاعدادية نابلس صباح اليوم الاربعاء 28 ابريل الجاري تنظيم الانطلاقة الرسمية الجهوية للنسخة 13 من عملية من الطفل الى الطفل تحت شعار:” لنعمل جميعا لضمان الحق في التمدرس”.

وتندرج هذه العملية في اطار تنفيذ برنامج التعاون بين الوزارة ومنظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسيف، وتنزيلا لاحكام القانون الاطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 5: تامين التمدرس الاستدراكي ومحاربة الهدر المدرسي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، والمشروع رقم 17: تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسي المغربية.


وتميزت هذه التظاهرة التربوية بحضور السيد المدير الاقليمي والسيد رئيس جماعة تغازوت والسيدة رئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية بالاكاديمية والسيد المنسق الجهوي لبرنامج التعاون مع اليونيسيف بالاضافة الى اطر ادارية وتربوية وفعاليات منتخبة وجمعوية وتلاميذ وممثلي وسائل الاعلام.


وقد ركزت جل تدخلات الجلسة الافتتاحية على اهمية المبادرة والاهداف النبيلة المتوخاة منها سيما تحسيس وتعبئة جميع الفاعلين التربويين والسلطات المحلية والمنتخبة والنسيج الجمعوي والتلاميذ واسرهم بظاهرة عدم التمدرس والانقطاع عن الصفوف الدراسية، فضلا عن الابعاد التربوية والبيداغوجية التي تروم اشراك التلاميذ في الشان التربوي وتنمية شعورهم بالمسؤولية والمواطنة. كما تم الاشادة، بالمناسبة، بالجهود المشتركة لمختلف المتدخلين على صعيد جماعة تغازوت لتجسيد حق الاطفال في الولوج المنصف الى تعليم ذي جودة.
وبحماس كبير انطلقت عملية استرجاع الفتيات غير المتمدرسات بأحد دواوير منطقة تغازوت لادماجهن في النظام المدرسي وسط تغطية إعلامية مكثفة.


وكم كانت فرحتنا عظيمة عندما نتلقى موافقة تلميذة للعودة الى الصف الدراسي..وكلنا امل ان تتظافر الجهود على ارض الواقع لتحقيق غايات إلزامية التعليم وتأمين التمدرس لجميع الاطفال المغاربة المتواجدين خارج اسوار المؤسسات التعليمية ببلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى