أخبار وطنيةالرئيسية

احذروا ، زخات رعدية مرتقبة بعدد من المناطق المغربية غدا الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن يكون الطقس غائما جزئيا بالواجهة المتوسطية وبالشمال الغربي للبلاد،كما ستخيم سحب منخفضة مع كثل ضبابية محلية قرب السواحل المحيطية الشمالية والوسطى.

كما سيلاحظ ظهور يعض الخلايا الرعدية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وبالمنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية محلية، مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي أرجاء المملكة.

ويرتقب هبوب رياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي للمملكة، وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و 32 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة بالأطلس، وستكون ما بين 18 و 23 درجة بباقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 32و 38 درجة بداخل منطقة سوس، والسايس، والرحامنة، وسهول تادلة والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 26 و32 درجة بالأطلس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 38و 42 درجة جنوب وجنوب شرق البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان مابين رأس سبارتيل والمهدية، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى