أخبار وطنيةالرئيسية

إعفاء مديرة ثانوية استخلصت 20 درهما من التلاميذ بدون سند قانوني وقامت بإحراق أوراق الإمتحانات

قررت وزارة التربية الوطنية، إعفاء مديرة ثانوية بسلا، بسبب إخلالها بالواجب المهني وذلك بناء على تقرير لجنة التفتيش الإقليمي بتاريخ 23 شتنبر الجاري والذي يتضمن مجموعة من المؤاخذات المسجلة في حق المعنية بالأمر، والمرتبطة بالإخلال بالواجب المهني.

ومن بين المؤاخذات المسجلة في حقها والتي تضمنها التقرير، استخلاص مبلغ 20 درهما عن كل تلميذ دون سند قانوني.

وسجل تقرير التفتيش الذي استندت عليه الوزارة، أن المديرة المعفية قامت باقتناء حاسوب من المبالغ المستخلصة دون سند خارج الضوابط القانونية، كما سمحت بتواجد سيدة أجنبية عن المؤسسة وقيامها بأعمال إدارية دون صفة. :
كما سجلت اللجنة، قيام المديرة بإحراق أوراق فروض المراقبة المستمرة ودفاتر النصوص، إضافة إلى تغيير أقفال مكتبين دون موجب قانوني مقبول، وتسببها في احتقان الأوضاع بالمؤسسة بسبب التوترات بينها وبين عدة متدخلين. :

وقال المدير الإقليمي بسلا في رسالته إن المؤاخذات المسجلة في حق المعنية بالأمر تثبت عدم قدرتها على التدبير الإداري والتربوي، وعليه تقرر إعفاء المديرة من مهمتها في ثانوية السمارة الإعدادية، ووضعها رهن إشارة المديرية الإقليمية بسلا، قصد تعيينها في منصب پلائم تخصصها.

ودعا المدير الإقليمي بسلا المعنية بالأمر إلى الاتصال بمصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية، فور توصلها برسالته، قصد تسلم مهامها الجديدة، وموافاته بمحضر التحاقها بمقر عملها الجديد قصد تسوية وضعيتها الإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى