أكادير والجهةالإقتصاد والأعمال

أكادير .. إحداث سوق تضامني للمنتجات المحلية بغلاف مالي قدره 18 مليون درهم

صباح أكادير:

صادق مجلس جهة سوس ماسة المنعقد خلال دورته العادية لشهر يوليوز برئاسة السيد إبراهيم الحافيدي، على مشروع اتفاقية شراكة ترمي إلى إحداث سوق تضامني للمنتجات المحلية بأكادير بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن وجهة سوس ماسة والوكالة الوطنية لتنمية الواحات والأركان.

وقد رصد لهذا المشروع الذي سيقام بمدينة أكادير غلافا ماليا قدره 18 مليون درهم، يهدف إلى إحداث سوق دائم من أجل تسويق منتجات الاقتصاد التضامني ( تعاونيات المنتجات المحلية و الصناعة التقليدية ).

واعتبر عدد من الفاعلين، أن مشروع إحداث سوق تضامني بالمهم جدا، وسيساهم في الرفع من مداخيل منخرطي التعاونيات وتنميتها اعتبارا لأهمية النهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة والرفع من مساهمته في محاربة الفقر والهشاشة وتحقيق التنمية المحلية.

ويأتي إحداث هذا المشروع كذلك، اعتبارا للدور الرائد الذي تلعبه مؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل تقوية أواصر التآزر والتضامن بين كافة فئات المجتمع والتي منحت صفة مؤسسة ذات منفعة عامة. واستحضارا لأهمية حل معضلة تسويق منتوج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لضمان نجاح المبادرات الرامية إلى تشجيع هذا النوع من الاقتصاديات والنهوض به على صعيد هذه الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق