أخبار وطنيةالرئيسية

أمزازي يقضي عطلته بأكادير ويزور مراكز تلقيح التلاميذ ما بين 12 و 17 سنة و قناة “كلية تيفي”

يقضي سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث عطلته السنوية في “تغازوت باي”، بأكادير.

وشكل تواجد أمزازي بأكادير مناسبة لزيارة مراكز تلقيح التلاميذ ما بين 12 و 17 سنة بالمدينة أمس الخميس 19 غشت الجاري.

كما قام المسؤول الأول عن قطاع التعليم يوم أمس الخميس رفقة رئيس جامعة ابن زهر بأكادير عبد العزيز بنضو، بزيارة إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية لقناة “كلية تيفي”، حيث أطلعهما عميد كلية الآداب سعيد بلقاضي على مستجدات القناة واستعداداتها لانطلاقة الموسم الجامعي الجديد.

و]اتي إطلاق كلية الآداب والعلوم الإنسانية لقناة “كلية تيفي” في إطار تعزيز حضورها الرقمي على الشبكة العنكبوتية، واستجابة لحاجيات طلبتها والمهتمين بالشأن الجامعي، وتماشيا مع مشروعها المرتكز على التواصل حول كل ما تتوفر عليه الكلية من مؤهلات وما تنجزه من أنشطة وما تقدمه من خدمات، وتنزيلا لمقتضيات قانون الإطار 51-17 فيما يتعلق بتقوية نظام معلومات شامل ومندمج للتربية والتكوين والبحث العلمي.

كما ستتيح هذه المنصة الرقمية للطلبة متابعة الدروس المقررة لمختلف التكوينات والاطلاع على الأخبار والأحداث المزمع تنظيمها مباشرة أو مشاهدتها من خلال إعادة البث، فضلا عن التفاعل مع طلاب الكلية، كما تقترح القناة برامج متنوعة ونشرات إخبارية ومواضيع أكاديمية وعلمية.

وستسمح القناة الرقمية للكلية، وفق ذات المصدر، لمستخدمي الإنترنت الولوج، بشكل حصري، إلى محتوى الوسائط المتعددة للكلية وكل ما تحتويه من مداخلات لشخصيات وطنية ودولية بارزة، وكذا اكتشاف مشاريع البحث التي طورتها الجامعة.

كما يمكن متابعة هذه القناة على الشبكات الاجتماعية عبر حسابات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير على شبكات التواصل، إضافة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى