أخبار وطنيةالرئيسية

أمريكا: تجدد دعم مبادرة الحكم الذاتي وتشيد بقيادة الملك محمد السادس وتؤكد أنه يشكل قدوة للمنطقة والعالم.

كشف الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية بالمغرب جيروم شيرمان، أن “السنة الماضية كانت واحدة من بين المعالم البارزة في تاريخ العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة المغربية.

واعتبر المسؤول الأمريكي، أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب، قد أصبحت أقوى من أي وقت مضى، لافتا الى أن المغرب يعتبر شريكا حاسما لأمريكا في مجموعة من القضايا الأمنية، “إذ يشارك معنا في أكثر من 100 تمرين وفعالية عسكرية سنويًا، وهو شريك رئيسي في كل من برامج التعليم والتدريب العسكري الدولي وبرامج المبيعات العسكرية الخارجية”، يضيف المتحدث.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن بلاده “مصممة على إيجاد حل دائم وعادل ومدعوم دوليا لنزاع الصحراء”، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى مبادرة الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، على أنها مبادرة جادة وذات مصداقية وواقعية.

كما أعرب الناطق بإسم السفارة الأمريكية، عن ترحيب “الولايات المتحدة بتعيين ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة، مؤكدا أن واشنطن ستدعم جهوده لحل هذا النزاع”.

وعبر المسؤول الأمريكي، عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية “للتقدم المحرز في العلاقات المغربية الإسرائيلية، وأنها تتطلع إلى رؤية مكاتب الإتصال تتحول إلى سفارات في المستقبل القريب، معربا عن اشادتها بقيادة الملك محمد السادس في تعزيز التسامح الديني والوئام، مؤكدة على أنه يشكل قدوة للمنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى