الإقتصاد والأعمال

أكادير: افتتاح معرض “أليوتيس” بحضور وازن لعمالقة الصيد البحري الدولي

ـ صباح أكادير

افتتحت، صباح اليوم الأربعاء بمدينة أكادير، فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس” الذي ينظم تحت شعار “التكنولوجيات الجديدة في مجال الصيد البحري: من أجل مساهمة أفضل للصيد البحري في الاقتصاد الأزرق”، وتمتد فعالياته إلى غاية 24 فبراير الجاري.

حفل افتتاح المعرض، ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، بحضور كاتب الدولة لدى وزير الصيد البحري في مملكة النرويج، التي تحضر هذه الدورة كضيف شرف، ووزراء ومسؤولين كبار من عدة دول أوروبية رائدة في المجال مثل روسيا وإسبانيا، ودول إفريقية.

وتقام دورة المعرض لهذه السنة على مساحة إجمالية تصل 16 ألف متر مربع، وتضم أروقة لعارضين يشتغلون في مجالات مختلفة لها صلة بقطاع الصيد البحري والأنشطة المرتبطة به.

وقد تم توزيع العارضين على ستة أقطاب تغطي كامل سلسلة القيمة للصيد البحري، وتوفر للعموم وللمهنيين فرصة اكتشاف القطاع في مختلف مكوناته، وهي “قطب الاسطول ومعدات الصيد”، حول أحواض بناء السفن ومجهزي الصيد البحري. وقطب “التثمين والتصنيع وتحويل المنتجات”، والقطب “الدولي”، والقطب “المؤسساتي” المخصص لمؤسسات قطاع الصيد البحري في المغرب، وقطب “التنشيط” المخصص للعموم والثروة البحرية، ثم قطب “الابتكار” المخصص للتقنيات الجديدة.

وبإمكان زوار المعرض، المنظم من طرف “جمعية معرض أليوتيس”، الاطلاع من خلال الأروقة الموزعة على الاقطاب الستة، على مختلف المهن والأنشطة والخدمات المرتبطة بالبحر في مقدمتها التجهيزات التكنولوجية الحديثة، ونظم المراقبة عبر الاقمار الاصطناعية، والمعدات التقنية الحديثة المستخدمة في التبريد وفي تحويل وتثمين المنتجات السمكية، وتربية الأحياء البحرية.

كما بإمكان زوار المعرض أيضا، سواء منهم المهنيين أو المستثمرين أو عموم الأشخاص، أن يكتشفوا في أروقة الدورة الخامسة ل”أليوتيس” الأنشطة التي تزاولها المؤسسات العمومية والهيئات المهنية المرتبطة بقطاع الصيد من تعاونيات تقليدية وعصرية، وبنوك، وغرف مهنية، وإدارات ووكالات عمومية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى