الرئيسية، السياحة

في ظل تراجع بريقها السياحي.. CRT يعلن عن رؤية شمولية لـ “انبعاث” أكادير

ـ صباح أكادير
قال رشيد دهماز، رئیس المجلس الجھوي للسیاحة، المنتخب حدیثا، إنه عازم على إطلاق دینامیة جدیدة بالقطاع السیاحي بجھة سوس ماسة وعاصمتھا السیاحیة أكادیر، عبر رؤية تسعى لانبعاث القطاع، بعد أن فقدت عاصمة سوس الكثير من بريقها الترويجي.

وأبرز رئيس المجلس، خلال لقاء انعقد نهاية الأسبوع المنصرم بأكادير، حول الاستراتیجیة الجدیدة الخاصة بتطویر القطاع السیاحي بالجھة للفترة من 2019 إلى 2021، (أبرز) أن هذه الخطوة تحتاج لتضافر جھود كافة الفاعلین بالجھة، حيث استند المجلس في تخطیطھا على رؤیة شمولیة تسعى لانبعاث الوجھة السیاحیة أكادیر سوس ماسة.
وترتكز هذه الاستراتيجية، حسب نفس المصدر، على أربع محاور كبرى تتكامل فیما بینھا عبر إجراءات عملیة ومدروسة، تم بسط تفاصیلھا، من خلال المحاور الأربع الكبرى التي تم تحدیدھا كمسارات اشتغال دقیقة كفیلة بالمساھمة في الإقلاع السیاحي للوجھة.

و أدرج المجلس محور الترویج السیاحي في أعلى القائمة، وأفاد بهذا الخصوص أن ھذا المحور ھو أساس مھمة المجلس الجھوي للسیاحة، والذي یھدف من خلاله إلى تقویة جاذبیة وجھة أكادیر وطنیا ودولیا، بوضع الترویج الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر المنصات الإلكترونیة في قلب كل العملیات التواصلیة الخاصة بالترویج السیاحي، بحیث یتم تقویة الحضور الرقمي للوجھة في مختلف الأسواق المستھدفة تدریجیا على مدى ثلاث سنوات.

واعتبر المجلس محور الربط الجوي مجالا للتحديات التي تواجه كل الفاعلین في المجال السیاحي بالجھة، أولا للمحافظة على المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخیرة وثانیا لتوسیع شبكة الربط الجوي للوجھة اعتمادا على الشراكة مع المكتب الوطني للسیاحة ومجلس جھة سوس ماسة و مشغلي الرحلات السیاحیة وشركات طیران للانفتاح.

كما تطرق ذات المصدر الى محور المنتوج وتثمینه وتقریبه للزبناء، وھو محور أساسي وفیه یتجسد دور المجلس الجھوي للسیاحة في تحسین جاذبیة الوجھة أساس عبر وضع مراكز للتواصل مع السیاح خاصة بالترویج لكل الخدمات المقدمة بأكادیر والجھة، لتمكینھم من استغلال مقامھم السیاحي بالوجھة بشكل أفضل، ومن خلالھا یمكن للمجلس أیضا من الحصول على قاعدة بیانات یمكن استغلالھا في تطویر المنتوجات المقدمة.

أما المحور الرابع الذي تطرق له اللقاء، فتمثل في التنشيط السياحي، حيث یھدف المجلس لجعل وجھة أكادیر تتمتع بتنشیط سیاحي دائم على مدار السنة، وذلك عبر ھیكلة وتثمین التظاھرات الأصیلة والفریدة المنظمة حالیا والمتمیزة بطابعھا السیاحي الممیز، إلى جانب خلق تظاھرات تساھم في تقویة الرصید الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *