أخبار وطنية، الرئيسية

ارتفاع وفيات فيروس “كورونا” إلى 56 شخصا والإصابات في تزايد مخيف و سفارة المغرب ببكين تصدر بلاغا حول وضع المغاربة المحاصرين بالصين

 

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد وفيات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)، إلى 56 حالة وفاة.

وذكرت اللجنة الدولة للصحة، أنه تم تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس، بما في ذلك 324 في حالة حرجة، في عموم البلاد بحلول نهاية يوم السبت.

وأضافت اللجنة، أنه تم أيضا الإبلاغ عن 2684 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” الجديد.

وكانت حصيلة سابقة، تتحدث عن 1287 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناتج عن هذا الفيروس في البلاد حتى نهاية يوم الجمعة، و41 حالة وفاة.

وفرضت السلطات الصينية، إجراءات مشددة على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد تشمل القطارات والطائرات والحافلات.

بالمقابل، أعلنت سفارة المغرب في بكين، أمس الأحد، أن الحكومة الصينية تقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي.

وأوضحت السفارة في بلاغ لها أنه “في إطار جهودها الحثيثة وتواصلها الدئم مع السلطات الصينية المختصة، حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أكدت حكومة جمهورية الصين الشعبية لهذه السفارة بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين.

وكانت سفارة المغرب ببكين قد أعلنت  في بلاغ سابق أنه، نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

ودعت السفارة جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

وأهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة إلى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الالكتروني [email protected] ، أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381 .

ويذكلر أن السلطات الصحية الصينية، أعلنت أمس الأحد، عن ارتفاع عدد وفيات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)، إلى 56 حالة وفاة وتسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة، بما في ذلك 324 في حالة حرجة، في عموم البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *