أخبار وطنية، الرئيسية

مفاجآت مثيرة في محاكمة أسامة “هاكرز” من أكادير المتابع بتهم ثقيلة في قضية “حمزة مون بيبي”

 

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، صباح اليوم الاثنين، تأجيل النظر في القضية التي يتابع فيها “هاكرز” المتهم بقرصنة الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، إلى غاية الثلاثاء المقبل بسبب استدعاء الضحايا.

ويتابع المتهم “أ.ع” العاطل على العمل على  خلفية “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

وقد جاءت عملية تأجيل جلسة اليوم مرة أخرى، إلى الثلاثاء المقبل، بعدما أمر القاضي، اليوم الاثنين، بإعادة الملف إلى زميله الذي كلف في البداية بالبت فيه، قبل أن يتقرر تعيين آخر لوجد حالة تنافي تجلت في وجود صلة قرابة بينه وبين محامي أحد الضحايا.

وكانت أول جلسة للبت في ملف المعني بالأمر، الذي يتحدر من أكادير، أجلت لحظات بعد انطلاقها لتسجيل حالة التنافي تتمثل في وجود صلة قرابة بين محامي الضحايا و القاضي الذي عين للنظر في القضية، وهو ما استدعى تعيين قاض آخر بدله لمتابعة المحاكمة.

وخلقت واقعة “تقاذف” ملف أسامة، الذي ألقي عليه القبض أثناء بينما كان يستعد لمغادرة التراب الوطني من مطار المنارة بمراكش بعد مباشرة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أبحاثها في القضية، حالة من الدهشة في أوساط المعنيين بالملف والمتتبعين له، إذ شكل إذا الإجراء مفاجأة كبيرة بالنسبة إليهم.

وقد جاء سقوطه على خلفية الشكايات العديدة التي تقدم بها ضحايا مفترضون للحسابات المذكورة، بينهم المغنية سعيد شرف، التي صرحت، تمهيديا، بأنها تعرّضت لحملة تشهير وسب وقذف وصلت لحد الطعن في وطنيتها، متهمة المشتبه فيه المذكور بأنه له علاقة بالحسابات المذكورة، وموضحة بأنه سرّب معلومات ومعطيات شخصية عنها تم نشرها في تلك الحسابات الوهمية، بعد أن كانت زودته بوثائق وصورها الشخصية لاسترجاع حسابها على “أنستغرام” بمقابل مالي وصل إلى 2000 درهم، كما اتهمت أشخاصا آخرين، بينهم دنيا باطما وشقيقتها ابتسام والصحافي “سيمو بلبشير” بأن لهم علاقة مباشرة بهذه الحسابات المثيرة للجدل.

وكان المعني بالأمر، قد ألقي عليه القبض في ملف إسقاط مشاهير في فخ الابتزاز والتشهير عبر حسابات “حمزة مون بيبي”، عندما كان يستعد للهرب عبر مطار مراكش المنارة.

وعلى إثر توجيه مراسلة من الشرطة إلى شركات تحويل الأموال، تبين بأن المشتبه فيه توصل بـ48 حوالة مالية تتجاوز قيمتها المالية الإجمالية 23 مليون سنتيم، مرسلة إليه من المغرب ومن دول الخليج العربي، خاصة من الإمارات العربية المتحدة والسعودية، توصل بها من لدن عدة أشخاص، بينهم نهيلة أملقي، المعروفة بلقب “باربي”، التي استمعت إليها الشرطة بشأن تحويلاتها المالية إلى المشتبه فيه، والتي وصلت إلى 14000 درهم، فصرّحت بأنه كان مكلفا بالتسيير والصيانة التقنية لحسابها على موقع أنستغرام مقابل 2500 درهم شهريا، قبل أن يكشف الإطلاع الأولى على هاتفها بأنها أجرت معه محادثة تعهّد لها فيها بحماية حسابها من القرصنة من طرف “حمزة مون بيبي”، الذي أخبرها بأنه على معرفة به، بل أكد لها بأنه يتوفر على رقم هاتفه المحمول.

ويتابع الطالب بتهم ثقيلة تتعلق بـ “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، المشاركة في إدخال معطيات في نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإتلافها وتغيير طريقة معالجتها عن طريق الاحتيال،التهديد بإفشاء أمور شائنة والمشاركة في ذلك، القيام عمدا ببث وتوزيع أقوال ومعلومات صادرة بشكل خاص دون موافقة أصحابها والمشاركة فيها، والمشاركة في بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *