أخبار وطنية، الرئيسية

“أزمة مقتل سليماني” تصل لأكادير.. “البنتاغون الأمريكي” يسحب السفينة العسكرية الضخمة من ميناء أكادير و يوجهها إلى مياه الخليج

 

قرَر “البنتاغون الأمريكي” سحب السفينة العسكرية الضخمة من ميناء أكادير بعد يومين فقط من وصولها للمشاركة في مناورات “أسد البحر الإفريقي 2020”. بعدما ألغت الولايات المتحدة مناورة” أسد البحر الإفريقي 2020″ البحرية مع القوات المسلحة الملكية التي كان مقررا انطلاقها في 8 يناير 2020 في أكادير.

ويأتي هذا القرار، إلى التوترات المتزايدة مع إيران بعد اغتيال الجنرال قاسم سليمان قائد فيلق القدس ،بسبب اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في قصف شنته الولايات المتحدة في بغداد.  حيث قررت البحرية الأمريكية إلغاء التدريبات مع المغرب وإعادة توجيه سفينة “يو إس إس باتان (LHD-5) ولواء المشاة 26 إلى الشرق الأوسط  ” .

ويعد سليماني المسؤول عن عمليات الحرس الثوري خارج إيران وكان يسافر إلى سوريا والعراق للإشراف على الميليشيات التي تحظى بدعم طهران في البلدين.
ورست السفينة الحربية الأمريكية “باتان” ، مع طاقمها ، في بداية الأسبوع في أكادير للتحضير للمناورات البحرية، لكنها غادرت ميناء عاصمة سوس باتجاه مياه الخليج.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *