أخبار وطنية، الرئيسية

قضية دنيا باطما تتعقد من جديد..النيابة العامة تطعن في قرار قاضي التحقيق من أجل متابعتها في حالة اعتقال

 

قررت النيابة العامة بابتدائية مراكش اليوم الثلاثاء، الطعن في قرار قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها والذي أمر، أمس الاثنين، بمتابعتها في حالة سراح مع أداءهما كفالة حددت في30 مليون سنتيم وشقيقتها ابتسام 10 مليون سنتيم.

و يأتي هذا الإجراء لمخالفة قرار قاضي التحقيق لملتمسات النيابة العامة الواردة في محضر الإحالة، والتي رأت بأن الأفعال المنسوبة إليهما والمتمثلة في “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبت وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاص للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”، تقتضي اتخاذ تدابير المراقبة القضائية بإغلاق الحدود في حقهما وسحب جواز سفرهما، مع أداء كل واحد منهما كفالة حدد في 50 مليون سنتيم.

ومن المنتظر، أن يجري البت في هذا الطعن من قبل غرفة المشورة الأسبوع المقبل، والتي قد تقضي بإلغاء قرار قاضي التحقيق ومتابعتهما في حالة اعتقال، كما حدث مع سكينة غلامور وسيمو ضاهر وعدنان سكين، الذين تقرر إيداعهم السجن على خلفية البحث المنجز في قضية حمزة مون بيبي المختص في التشهير وابتزاز المشاهير.

وما يزيد من تعقيد القضية الشكاية الثانية التي وضعت ضد المطربة المغربية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة نفسها بالتزامن مع مثولها أمام قاضي التحقيق بابتدائية مراكش.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الشكاية تقدم بها رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان، ويطالب من خلالها تعميق البحث في شأن “تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وذكر موقع كود، أن هذه الشكاية الإضافية ضمت أيضا أسماء 6 أشخاص آخرين، من بينهم مسيرين لملهيين ليليين بعاصمة البهجة، أحدهما يحمل الجنسية العراقية، إلى جانب شخصين من ذوي السوابق العدلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *