أكادير والجهة، الرئيسية، حوادث

عناصر الدرك الملكي بالقليعة تحجز داخل معمل سري اكثر من 3اطنان من مسكر الماحيا

رشيد بيجيكن

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي القليعة، من حجز ما يناهز 3 أطنان ونصف من مسكر ماء الحياة “الماحيا” ضمنها كمية معدة الترويج وأخرى مخمرة وذلك داخل معمل سري في حي “التقدم”، كما جرى حجز معدات التقطير ومواد تستعمل في صنع هذه المادة المسكرة.

وجاءت العملية على إثر خطة محكمة باشرتها العناصر الدركية بالقليعة، تحت إشراف القائد الإقليمي لسرية إنزكان، انتهت، بالإضافة إلى حجز الكمية المذكورة من هذه المادة، بإلقاء القبض على شخصين مشتبه فيهما، فضلا عن حجز سيارة كشف تنقيطها انها مبحوث عنها من طرف مصالح الأمن الوطني.

وأمرت النيابة العامة المختصة بابتدائية إنزكان بالاحتفاظ بالموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل التحقيق معهما وتقديمهما أمام أنظار القضاء بعد انتهاء الأبحاث التمهيدية وذلك للكشف والوصول إلى كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

يشار أن القيادة الإقليمية للدرك الملكي بإنزكان، وتحت إشراف القائد الجهوي، تواصل حملات أمنية استباقية بنفوذ ترابها، وذلك باستهداف المناطق والبؤر السوداء بكل من القليعة والتمسية وغابة لمزار وجنبات واد سوس، وتجفيفها من مختلف مظاهر الجريمة، لا سيما الاتجار في الممنوعات وتوقيف المشتبه فيهم المبحوث عنهم في قضايا جنحية وجنائبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *