أخبار وطنية، الرئيسية

الاستماع إلى 30 “بوليسي” في ملف محاكمة “اختلاس أموال مخالفات السير”

تواصل غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبث في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، منذ صباح اليوم الثلاثاء، الاستماع إلى أزيد من 30 موظف شرطة يعملون بفرقة السير والجولان التابعة لولاية أمن فاس باعتبارهم مصرحين في قضية اختلاس أموال عمومية متحصلة من مخالفات السير.

وينتظر أن تستمع الغرفة المذكورة، إلى مرافعات هيئة دفاع الأمنيين المعتقلين على ذمة هذه القضية (ضابط أمن ممتاز ومقدم شرطة يعملان بمكتب مخالفات السير بولاية أمن فاس وضابط أمن ممتاز متقاعد)، قبل إعطاء الكلمة الأخيرة للمتهمين والنطق بالأحكام القضائية.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، قد استدعت إلى الدفعة الأولى من الأمنيين المصرحين، بلغ عناصرها إلى 25 موظف شرطة، حيث أنكروا جميعا سبب تدوين مبالغ مالية مسجلة باسمهم في المذكرة الممسوكة من طرف الشرطيين المعتقلين في هذه القضية.

وذكرت مصادر إعلامية، أن المتهم الرئيسي، صرح أن المذكرة المذكورة كانت تسجل بها أسماء موظفي الشرطة الذين كانوا يتسلمون مبالغ مالية من مبلغ المخالفات، على أساس تسليمها في وقت لاحق، حيث صرحوا أنهم لم يتسلموا أي مبالغ مالية من حصيلة مبلغ المخالفات، وأنهم كانوا يقومون بإيداعها في أجلها القانوني المحدد في 72 ساعة.

أما المجموعة الثانية، البالغ عددها 12 عنصرا أمنيا فقد تمت مواجهتهم، بمجموعة من دفاتر وصولات الغرامات التصالحية والجزافية، سواء من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة، المشبوه في كونها مزورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *