الرئيسية، مجتمع

تأجيل قضية المجرم “التوربو” المتهم بقتل زوج الفنانة “ريم فكري” إلى نهاية ماي المقبل.

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء تأخير النظر في قضية المجرم الخطير الملقب ب”التوربو”، إلى غاية يوم 27 ماي المقبل، من أجل إحضار المتهم  الذي تخلف عن الحضور امس.

وشرعت جنايات الدارالبيضاء في محاكمة المتهم المتابع على ذمة قضية مقتل زوج الفنانة “ريم فكري”، حيث يتابع استئنافيا على ذمة جريمة أخرى سبق أن ارتكبها في الديار الفرنسية تتعلق باختطاف وتعذيب شخص وقتله والتخلص من جثته بفرنسا، قبل أن يتمكن من الفرار إلى المغرب.

ويتابع المتهم الملقب ب “التوربو” والمصنف “خطر” بتهم تتعلق بـ “الاختطاف عن طريق استعمال ناقلة ذات محرك، والاحتجاز، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

وهي التهم نفسها التي يتضمنها الملف الجديد المتعلق بمصرع زوج الفنانة «ريم فكري»، خاصة الاختطاف والاحتجاز.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قضت في أبريل من العام الماضي بـ “عدم مؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه، والحكم ببراءته، مع تحميل الخزينة العامة الصائر، ثم في الدعوى المدنية التابعة، بعدم الاختصاص للبت في المطالب المدنية”.

وجاء توقيف المتهم الذي يحمل الجنسية الفرنسية في مطار محمد الخامس، بعد قدومه من دبي، حيث جرى إيقافه بسبب تزوير جواز السفر، قبل أن يتم اكتشاف أنه مطلوب للعدالة الفرنسية بسبب حكم غيابي في جريمة اختطاف وتعذيب وقتل وصلت عقوبتها إلى 21 سنة. وكان المتهم تخلف عن جلسات محاكمته استئنافيا إلى أن تم إلقاء القبض عليه في ملف قتل زوج الفنانة “فكري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *