أخبار وطنية، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

إسرائيل تكشف تفاصيل افتتاح مصنع “الطائرات المسيرة” بالمغرب

أعلنت إسرائيل عن قرب افتتاح منشأة جديدة لإنتاج أنظمة الطائرات بدون طيار في المغرب، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين، التي شهدت تطورا ملحوظا منذ توقيع الاتفاق الثلاثي في عام 2020.

هذه الخطوة تأتي في سياق جهود متبادلة لتعزيز التعاون في مجال الدفاع والأمن بين إسرائيل والمغرب، وتعتبر إحدى النقاط الرئيسية في التطور الاستراتيجي بين البلدين.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة BlueBird Aero Systems، التي يقع مقرها في إسرائيل، أن الشركة ستفتتح قريبا موقعا لإنتاج أنظمة الطائرات بدون طيار الخاصة بها في المغرب.

 

 

وقد أكد أن هذه المنشأة ستقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من الطائرات بدون طيار، بما في ذلك الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) وطائرات التجوال (loitering munitions).

تعتبر BlueBird Aero Systems واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع أنظمة الطائرات بدون طيار، وتتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال. ومن المتوقع أن تقوم المنشأة المغربية بتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في القطاع الدفاعي بالمغرب.

يأتي هذا الإعلان في إطار التطورات الإيجابية في العلاقات الدفاعية بين إسرائيل والمغرب، حيث تلقت وزارة الدفاع الإسرائيلية طلبات جديدة من المغرب لشراء أنظمة الدفاع الإسرائيلية الصنع. ويعكس هذا الطلب الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون وتوسيع نطاق التبادل العسكري بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد توقيع اتفاقيات بين البلدين في السنوات الأخيرة، بما في ذلك صفقة قيمتها 500 مليون دولار لتزويد المملكة المغربية بنظام الدفاع الجوي والصاروخي Barak MX الإسرائيلي. وقد تضمنت الصفقات السابقة شراء نظام Skylock Dome المضاد للطائرات بدون طيار من إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *