الرئيسية، طقس

نشرة إنذارية.. تساقطات مطرية قوية بالعديد من مناطق المملكة.

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى الأحمر، أن تساقطات مطرية قوية جدا محليا ورعدية (من 90 إلى 130 ملم) مرتقبة بكل من شفشاون وتطوان والعرائش وطنجة-أصيلة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة وإلى غاية منتصف ليلة الأحد.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن عمالات وأقاليم وزان، الفحص أنجرة، فنيدق، القنيطرة وتاونات وتازة، ستشهد تساقطات مطرية من 40 إلى 60 ملم، ابتداء من منتصف يوم الجمعة وستستمر إلى غاية منتصف اليل.

بينما ستشهد عمالات وأقاليم أسفي والصويرة تساقطات مطرية من 20 إلى 30 ملم بداية من الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة وستستمر إلى غاية منتصف اليوم ذاته.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة برتقالي، أن هبات رياح قوية مع تطاير غبار (من 75 إلى 95 كلم/س) مرتقبة بكل الجديدة، سيدي بنور، أسفي، شيشاوةـ الرباط، سلا، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وتمارة –الصخيرات، مرتقبة ابتداء من منتصف ليلة الجمعة وستسمر إلى غاية منتصف اليوم الموالي.

وأضافت أن نفس الظاهرة مرتقبة بكل من الحسيمة وشفشاون وتطوان والمضيق- الفنيدق وفحص- أنجرة، وطنجة – أصيلة، العرائش والقنيطرة ودرويش وفكيك، وجرادة ، وتاونات، وكرسيف، ووجدة أنجاد، وبولمان، وصفرو، وتازة وتنغير، وورززات، وميدلت، والرشيدية، وزاكورة، وطاطا، وفاس، ومكناس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وخنيفرة، والناظور، وبركان، وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحا من يوم الجمعة وإلى غاية منتصف ليلة السبت.

بينما ستشهد كل من وزان، الحاجب، سيدي سليمان، الرباط، تمارة-الصخيرات، سلا، الخميسات، بني ملال، أزيلال، خريبكة، فقيه بن صاح، سطات، مديونة، النواصر، الجديدة، سيدي بنور، المحمدية، بن سليمان، برشيد، الدارالبيضاء، اليوسفية، أسفي، شيشاوة، قلعة السراغنة، الحوز، مراكش، الصويرة، ورحامنة، نفس الظاهرة يوم السبت 30 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *