الرئيسية

المغربي عبد الصمد ناصر الذي استغنت عنه الجزيرة..تخلى عن منصبه دفاعا عن شرف “المغربيات” ويكسب قلوب كل المغاربة

بعد حوالي 27 عاما من العمل ضمن فريقها الصحافي، انتهت تجربة الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر مع قناة “الجزيرة” القطرية، دون ذكر تفاصيل هذا “الفراق”ن وخاصة ما إذا كان “الطلاق” اتفاقيا، أم بمبادرة فردية من إدارة القناة القطرية.

وفي الوقت الذي لم يُعلِّق عبد الصمد ناصر على الخبر، سواء عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أو في تصريح لوسيلة إعلامية، سارعت وسائل إعلام جزائرية إلى “الاجتهاد” في إخراج ما اعتبرته أسبابا لـ”استغناء” القناة عن خدمات عبد الصمد ناصر.

من جهة أخرىن كشفت مواقع إعلامية، نقلا عن مصدر مقرب من “عبد الصمد ناصر”، والذي أرجع قرار إدارة قناة الجزيرة القطرية، بسبب رفض الإعلامي المغربي، حذف تغريدة كان قد نشرها عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، دافع من خلالها عن شرف “المغربيات” اللواتي تعرضن لحملة شرسة من قبل إعلام الجزائر المأجور، الموالي لنظام الكابرانات.

وكانت قناة جزائرية رسمية قد أقدمت قبل أيام على خطوة استفزازية مشينة، كالت من خلالها اتهامات كاذبة ومجانية للمغرب، بطريقة تنتهك أخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام، حيث قامت ببث صور ومقاطع فيديو لاحتجاجات خارج سياقها الحقيقي، وعلقت عليها بأن “حان وقت محاسبة المخزن الذي جعل من المغرب مملكة للشر والرذيلة، دولة مخدرات لا تتوانى عن عرض أولادها وبناتها في سوق السياحة الجنسية”.

افتراء وبهتان قناة جارة السوء الرسمية، لم يتوقف عند هذا الحد، بل امتد إلى اتهام المغرب بكل وقاحة أنه “أكبر دولة للرشوة في إفريقيا، وأن الفساد حل في البلد محل الدبلوماسية”.

وردًا على هذا الاعتداء على المغرب، لم يتردد الإعلامي المغربي “عبد الصمد ناصر في الرد بكل وطنية على اباطيل وأكاذيب إعلام العار المأجور لكابرانات الجزائر، حيث نشر ” تغريدة على حسابه في تويتر، وصف فيها الوضع بأنه “نموذج صارخ لفجور إعلام نظام الجزائر الرسمي”،

وبسبب هذه الإساءة التي تعرض لها المغرب، عقب الطعن في شرف نسائه، لم يتردد الإعلامي المغربي “عبد الصمد ناصر” في الرد بكل وطنية على أباطيل وأكاذيب إعلام العار المأجور لكابرانات الجزائر، حيث نشر عقب ذلك، تغريدة عبر حسابه الخاص على “تويتر”، جاء فيها: “نموذج صارخ لفجور إعلام نظام الجزائر الرسمي”.

واستغرب قائلاً: “أي فجور غير المسبوق هذا؟ وأي وضاعة هذه يا عديمي الأخلاق؟”، مؤكداً على أن الإعلام الجزائري يقوم بأعماله بحقد وتصرفات سيئة. قبل أن يتابع قائلا: “التلفزيون الجزائري الرسمي يهاجم المغرب بسفالة ويتهم الدولة المغربية بكل نذالة بالاتجار بعرض وشرف نساء المغربيات”.

هذا الموقف الذي عبر عنه الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر، كان سببا في “تعرضه لضغوطات كبيرة من قبل مسؤول بارز بالقناة القطرية، خيره بين حذف تغريدته سالفة الذكر، أو مغادرة “الجزيرة”، بيد أن ناصر لم يتردد للحظة في أن يتشبث بشرف الدفاع عن شرف شقيقاته المغربيات، ولو كلفه ذلك منصبه ووظيفته، مسجلا بذلك موقفا للتاريخ، سيجعل منه بطلا في قلوب كل المغاربة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *