الرئيسية، رياضة

الفيفا يستفيد من مداخيل قمة الأسود والبرازيل ويصنف المباراة أفضل وأقوى المباريات بعد مونديال قطر

سيحصل الاتحاد الدولي لكرة القدم على نسبة 2 بالمائة من مداخيل بيع تذاكر قمة المنتخب الوطني أمام نظيره البرازيلي، المقرر إجراؤها بعد غد السبت 25 مارس 2023، في ملعب طنجة الكبير.

وسيحصل الاتحاد الدولي على نسبة ثانية تقدر بـ 2 بالمائة من مداخيل النقل التلفزي، التي ستجنيها الجامعة من المباراة المذكورة، وذلك حسب ما تنص عليه قوانين الفيفا، التي تفرض على الاتحادات، منح نسبة اثنين بالمائة من مداخيل التذاكر والنقل التلفزي للمباريات الدولية لخزينة الاتحاد.

وستؤدي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 4000 دولار للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إجراء المنتخب الوطني المغربي لمباراتيه الوديتين أمام كل من منتخب البرازيل والبيرو، في 25 و28 من مارس 2023.

وتقتضي لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بضرورة أداء الاتحادات الكروية لـ 2000 دولار عن كل مباراة ودية يجريها أي منتخب في تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما ستؤدي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم 10 آلاف دولار لإجراء المباراتين الوديتين، إذ تؤدي الجامعة 5000 دولار عن كل مباراة ودية للأسود في تواريخ الاتحاد الدولي حسب قانون الكاف.

وفي سياق متصل، صنف الإتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، المباراة الودية التي ستجمع المغرب بالبرازيل، ضمن أفضل أربعة مباريات بعد مونديال قطر.

و وضعت الفيفا مباراة المغرب ضد البرازيل بعد غد السبت، ومباراة فرنسا ضد هولندا غداً الجمعة، وكذا مباراة إنجلترا ضد إيطاليا، فضلاً عن مباراة ألمانيا ضد بلجيكا أفضل و أقوى أربعة مباريات خلال فترة توقف الدوريات الأوربية لفسح المجال لمباريات التصفيات الأوربية و القارات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *