الرئيسية، رياضة

اتهام لقجع بالتحرك ضد الجزائر .. قرار جديد من “الكاف” بخصوص البلد المحتضن لـ “كان 2025”

كشف الصحفي النيجيري أوساسو أوبايوما، اليوم السبت، في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بمنصة تويتر، اتخاذ “كاف” لقرار جديد بشأن سباق احتضان نهائيات “كان” 2025، والتي سُحبت من غينيا، ويتنافس عليها أساسا المغرب والجزائر.

وأكد الصحفي أوساسو أوبايوما المعروف بقربه من دوائر القرار داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، قررت تأجيل الزيارات الميدانية، التي كانت مقررة أواخر شهر مارس الحالي، إلى جميع الدول الراغبة في تنظيم منافسة “كان” 2025.

وأكد المصدر ذاته، أن الهيئة القارية “كاف” استندت في تأجيل حجة إلغاء تلك الزيارات التفتيشية الشهر الحالي،إلى كون المكتب التنفيذي للكاف يتجه نحو التعاقد مع شركة مستقلة ستتولى مهمة زيارة الدول المرشحة، وإعداد تقرير مفصل عن بنيتها التحتية وجاهزية منشآتها الرياضية لاحتضان حدث بمواصفات عالمية.

هذا، وسارعت أبواق النظام الجزائري كعادتها، إلى ترويج شائعات تدعي أن فوزي لقجع هو من يقف وراء هذا التأجيل، وأنه استعمل نفوذه لتعيين شركة خاصة يمكن له التأثير عليها، وجرها لإعداد تقرير يجعل المغرب الأجدر بتنظيم “كان” 2025.

وبعد أن أدركت قوة ملف المغرب لاحتضان 2025 بما يتوفر عليه من ملاعب رياضية وبنية تحتية، اعترفت أبواق الكابرانات بالفشل، معترفة، على أن حظوظ الجزائر تضاءلت كثيرا بشأن احتضان “الكان”، أمام المنافس المباشر المغرب، غير أنها ألقت باللوم على فوز إنفانتينو بعهدة جديدة على رأس “فيفا”. بكون لقجع يستقوي حاليا برئيس “فيفا”، وبات يهدد مكانة رئيس “كاف”، في مخططه لحرمان الجزائر من تنظيم كأس أمم إفريقيا، وتحويلها إلى المغرب بعد سحبها من غينيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *