الرئيسية، رياضة

حمد الله ينفرد برقم قياسي مميز في الدوري السعودي للمحترفين

أصبح مهاجم نادي الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، أكثر لاعب تحقيقًا لـ”الهاتريك” في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد فوز فريقه بنتيجة (1-5) على مضيفه نادي الفتح، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، السبت 18 مارس، ضمن الجولة الـ21 من منافسات دوري روشن السعودي.

وأحرز حمد الله 3 أهداف في مباراة الفتح، ليُحقق “الهاتريك” رقم 9 له في تاريخه عبر بطولة الدوري السعودي للمحترفين، مُتفوقًا على المهاجم السوري عمر السومة، الذي استطاع تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة 8 مرات مع ناديه السابق الأهلي، بينما يأتي محترف نادي الهلال السابق، الفرنسي بافتيمبي غوميز، في المركز الثالث، برصيد 4 “هاتريك” في المسابقة السعودية.

وبعد الهاتريك في شباك الفتح، اعتلى حمد الله صدارة هدافي دوري روشن السعودي برصيد 15 هدفًا، مُتفوقًا بفارق هدفين عن محترف النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، صاحب الوصافة بـ13 هدفًا.

وكان المهاجم المغربي، صاحب الـ32 عامًا، قد وفد إلى الدوري السعودي في عام 2018، من بوابة نادي النصر، واستطاع من قبل حصد لقب “هدّاف الدوري” في مناسبتين، كما قاد “فارس نجد” لتحقيق البطولة في موسم 2018-19.

وأحرز حمد الله 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وفي بداية العام الماضي 2022، انضم إلى نادي الاتحاد في صفقة انتقال حر، حيث واصل التألق برفقة “النمور”، وخاض 36 مباراة في كل المسابقات، مُحرزًا 32 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *