أخبار وطنية، الرئيسية

وصف المغربيات بـ”العاهرات”.. حفل مرتقب لرابور فرنسي بالمغرب يثير الجدل

أثار إعلان تنظيم حفل غنائي للرابور الفرنسي إيلي يافا الشهير بـ”بوبا” بالقاعة المغطاة بمركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء في يونيو القادم، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وعبر العديد من النشطاء المغاربة خصوصا النساء، عن رفضهم استقبال الرابور المعني، وذلك بسبب إساءته للمرأة المغربية في إحدى أغانيه ووصفها بـ”العاهرة”.

ورفع المغاربة عبر موقع “تويتر” هاشتاغ “بوبا غير مرحب بك في المغرب” منددين بإساءته للمرأة المغربية، في الوقت الذي تقاسمت عدد من الصفحات الخاصة بأخبار الفن والمشاهير عبر تطبيق الانستغرام للبوستر الخاص بحفل الرابور الفرنسي بمدينة الدار البيضاء ودعت الجهة المنظمة إلى إلغاء حفله المرتقب بالعاصمة الإقتصادية.

وفي هذا الصدد قالت ناشطة إلكترونية تحمل اسم “سارة سمايرة”: “هذا رابور فرنسي مشهور عندو أغنية كتقول المغربيات طييط وديما فتويتر كيدق على المغربيات وكيحشي الهضرة، إلا داروه والله ما فينا نفس من طنجة لكويرة”.

من جهتها قالت ناشطة تحمل اسم “مغربية حرة”: “ولد فرنسا ماخلا ماقال على لالياتو المغربيات فأغانيه و شي قلال النفس معيطين ليه يدير حفلة فالمغرب من ورا رمضان السيد أصلا دون المستوى حتى من انستقرام حذفو ليه حسابو الموثق شحال هادي بسبب السلوك ديالو السيء كان عندو دييك الوقت فوق ربعة مليون”.

ويشار إلى أن الرابور بوبا، هو مغني راب فرنسي مسلم من ضواحي باريس، من أب من أصول سينغالية وأم مغربية يهودية، ويعد من أشهر مغني الراب في فرنسا وأكثرهم تحقيقا للمبيعات، واشتهر بإثارته للجدل في العديد من القضايا، كما حظر “انستغرام” حسابه الذي كان يتابعه حوالي 5 ملايين متابع بقرار من المحكمة القضائية بمرسيليا عام 2022 بعد شكوى قدمتها زوجة الرابور الكونغولي ميتر غيمس، بسبب مزاعم تتعلق بالتحرش.

وسبق لإيلي يافا، أن أحيا حفلا غنائيا بمنصة السويسي عام 2017 خلال مشاركته في الدورة الـ16 لمهرجان موازيين إيقاعات العالم، ليبقى السؤال مفتوحا، هل سيحيي الرابور الفرنسي حفلا غنائيا  في المغرب من جديد، أم أن الشركة المنظمة ستستجيب لمطالب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي؟، وستقدم على إلغاء الحفل تماما مثل مع حدث مع الرابور الفرنسي كاريس، العدو اللدود لبوبا، الذي تسبب في إلغاء حفله عام 2010، بعدما تقاسم عبر حسابه على الأنستغرام، أياما فقط قبل حفل كاريس بمراكش وطنجة، مقطعا من أغنية كتب كلماتها هذا الأخير أساءت للنساء المغربيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *