الرئيسية، مختلفات

بالصور: الوكيل العام للملك بأكادير يعقد لقاء تواصليا مع ضباط الشرطة القضائية ويشدد على ضرورة التعاطي السريع مع قضايا المواطنين بكل مسؤولية وفعالية

 

صباح أكادير:

عقد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير لقاء تواصليا مع ضباط الشرطة القضائية التابعين للدائرة الاستئنافية، حضره وكلاء الملك ورؤساء المناطق الأمنية يوم 02 يوليوز 2019 والذي يندرج في إطار تنفيذ تعليمات رئاسة النيابة العامة بهذا الخصوص.

وخلال هذا اللقاء الهام، عرض الوكيل العام للملك حصيلة عمل النيابة العامة خلال السنة الجارية، قدم خلالها البنود العريضة لتنزيل السياسة الجنائية المبنية على الحكامة أساسها الرفع من نجاعة الضابطة القضائية.

وشدد الوكيل العام للملك، على ضرورة التعاطي السريع مع قضايا المواطنين بكل مسؤولية وفعالية، آخذين بعين الاعتبار الإصلاحات الكبرى التي تعرفها بلادنا والأدوار الجديدة المنبثقة عن استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة. مؤكدا بأن هدف هذا اللقاء هو خلق الثقة والمصداقية في عمل الضابطة القضائية من أجل تحقيق الأمن القضائي مع ضرورة التفاعل الفوري مع شكايات المواطنات والمواطنين والاستحضار الدائم لسرعة التجاوب والمقاربة الحقوقية باعتبارها من الركائز الأساسية التي تسهر هذه النيابة العامة على مراقبة مدى تطبيقها على أرض الواقع، وتتبع مختلف مراحل تدبير الدعوى العمومية. مثمنا المجهودات المبذولة من طرف الضابطة القضائية تحت إشراف هذه النيابة العامة حاثا إياها بمضاعفة الجهود والالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن مصالحها.

وإذ يعتبر هذا اللقاء الأول أرضية مناسبة لتدارس الإكراهات العملية التي تواكب عمل الضابطة القضائية والتفكير في البحث عن الحلول الكفيلة لتدارك أي نقص يشوب عملها وعلاقتها بمختلف النيابات العامة بالدائرة الاستئنافية والقيام بكل ما هو ضروري لتطويق ظاهرة الجريمة في المناطق التي تعرف تسجيل بعض السلوكات المنافية للقانون.

وفي الأخير عبر الحاضرون عن استحسان هذه المبادرة وعن إرادتهم في التفاعل مع كل الملاحظات التي تم الوقوف عليها وفق ما يقتضيه الواجب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.