أكادير والجهة، الرئيسية، ثقافة وفنون

دوار مزغالة بجماعة آيت مخلوف بإقليم تارودانت يحتضن نهاية الاسبوع الذكرى 8 لوفاة الراحل عموري مبارك

تحيي عائلة الفنان الأمازيغي الراحل عموري مبارك، الذكرى الثامنة لوفاته السبت 18 فبراير 2023، ابتداء من 11 صباحا بدوار مزغالة التابع لجماعة آيت مخلوف بإقليم تارودانت.

ويتزامن اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023 مع ذكرى رحيل الفنان عموري امبارك الذي انتقل إلى دار البقاء في نفس اليوم من سنة 2015، وهي المناسبة التي تتذكرها زوجته الفنانة زهرة تنيرت سنويا، وتتوقف فيها عند العديد من اللحظات الإنسانية والفنية التي جمعتها، وابنها الوحيد، بالراحل على امتداد سنوات زواجهما.

وفي اتصال هاتفي لـ SNRTnews مع زهرة تنيرت، قالت الأخيرة “لا زلت أتذكر عموري امبارك يوميا لأنه لن ينسى.. لقد عشنا معا حياة زوجية جمعتنا فيها الموسيقى والإنسانية”.

ووفاء لذكراه، فإن زوجة الراحل زهرة تنيرت طرحت 3 أغنيات كان أشرف على تلحينها عموري امبارك بنفسه، عربونا للوفاء واعترافا بمكانته الفنية الرفيعة التي جعلته من أبرز الفنانين الأمازيغيين على الصعيد الوطني.

وعودة إلى برنامج إحياء الذكرى الثامنة لرحيل امبارك، فإن عائلته وضعت برنامجا متنوعا تضمن زيارة لقبر الفنان الراحل، ومعرضا للصور الفوتوغرافية وعقد ندوة حول “المدرسة العمورية”، إضافة إلى تأسيس مؤسسة عموري مبارك وتنظيم سهرة فنية متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *