أخبار وطنية، الرئيسية، سياسة

رسميا ،مجلس النواب يعلن استقالة المهاجري من رئاسة لجنة برلمانية

أعلن مكتب مجلس النواب، بصفة رسمية، امس الاثنين، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، توصله باستقالة هشام المهاجري، النائب العضو بفرق الأصالة والمعاصرة، من رئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بالمجلس.

وجمد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الاثنين الماضي، تجميد عضوية النائب البرلماني، هشام المهاجري، بالمكتب السياسي، مع إحالة ملفه على لجنة الأخلاقيات. وذلك إثر مداخلة له في مجلس النواب انتقد فيها عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

ومن جهة أخرى، أشارت مصادر مطلعة، أن المهاجري واصل التغيب على غير عادته عن جلسات الأسئلة الشفوية، كما مهد للاستقالة من رئاسة اللجنة النيابية بإعادة سيارة الخدمة التي كانت موضوعة تصرفه بصفته رئيسا للجنة الداخلية بمجلس النواب.

وعرفت جلسة التصويت على مشروع قانون المالية برسم 2023 بمجلس النواب، توجيه المهاجري انتقادات غير مسبوقة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مما دفع فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إلى الرد عليه واتهامه بتلقي إملاءات خارجية، مشيرا إلى أن احتجاج لقجع امتد إلى خارج قاعة الجلسات، حيث شوهد يحتج على المهاجري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.