أخبار وطنية، الرئيسية

ليلة عاشوراء..اعتداء على شرطي وعنصر بالوقاية المدنية وتخريب سيارات الأمن ينتهي بتوقيف 17 شخصا

مكنت التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية بالدار البيضاء في الأحداث التي عرفتها ليلة عاشوراء، عقب فوضى التجمهر والعنف ,غضرام النار وتخريب ممتلكات المواطنين، مكنت من توقيف 17، شخصا بمدن الرباط وسلا والدار البيضاء، ومراكش، والجديدة، وبني ملال، وطنجة والمهدية، وتمارة، من بينهم 8 من القاصرين.

وكانت العمليات والتدخلات الميدانية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بالمدن المذكورة أسفرت عن تسجيل خسائر مادية بمجموعة من المركبات التابعة للقوات العمومية وللخواص، تتمثل في 11 سيارة تابعة للأمن الوطني وعربة واحدة تابعة للوقاية المدنية، فضلا عن 13 سيارة خاصة كانت مستوقفة بالشارع العام، علاوة على تسجيل اعتداءات الجسدية خفيفة في حق مقدم شرطة بمراكش وأحد عناصر الوقاية المدنية بمدينة بني ملال. يورد موقع “كود”.

وقد مكنت هذه التدخلات الأمنية من فرض النظام العام، فيما أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف 17 شخصا بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، أودع 9 راشدين من بينهم تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة بالنسبة لبقية القاصرين، وذلك رهن إشارة الأبحاث التي تجريها فرق الشرطة القضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.